تعتبر مشكلة البقع التي تنتج عن المأكولات والمشروبات، هي كابوس حقيقي لكل السيدات، يضيع الكثير من الوقت في محاولة القضاء على البقع، ولكنها تفشل في بعض الأوقات، وقد تتسبب في تلف الملابس أو قطع الأثاث، فيتوفر في الأسواق العديد من المساحيق الخاصة بالبقع الصعبة، إلا أن البعض يقعون في أخطاء قد تجعل الأمر أكثر سوءاً، ومن أبرز هذه الأخطاء التي لابد من تتجنبيها عند تنظيف البقع.

  • استخدام كميات هائلة من مسحوق مزيل البقع

دائما ما يعتقد البعض أنعند وضع كمية كبيرة مزيل البقع يسبب إلى عدم الحصول على أفضل النتائج، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فقد تؤدي زيادة مزيل البقع إلى تلف الملابس أو قطع الأثاث.

  • استخدام الماء الساخن

يلجأ الكثير لاستخدام الماء الساخن في التخلص من البقع، ولكن خبراء التنظيف يحذرون من هذا الأمر، حيث أن الماء الساخن يؤدي إلى تثبيت البقع بشكل مستمر، وبالأخص البقع الناتجة عن السوائل مثل القيء أو الدم.

  • الدعك المستمر

عند حدوث أي بقع تصاب أي امرأة بحالة من الذعر والقلق، وخاصة عند سكب بعض المشروبات على الملابس أو السجاد، فتبدأ بالدعك بشكل قوي ومستمر، فقد يؤدي إلى تلق النسيج الذي يتم تنظيفه، فلابد من دعكه بلطف.

  • استخدام الصابون

عند استخدام الصابون على البقع مباشرة، فأنه يعمل على تثبيت بشكل مستمر، فعند حدوث بقع شاي أو قهوة، فيستحسن استخدام الماء البارد لشطف البقعة، وبعدها استخدام الصابون.