خلال فترة الحمل تزيد من الإصابة بفقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا، والتي تتسبب في حدوث الدوخة وعدم القدرة على التنفس والخفقان والإرهاق المستمر، ولكن تحتاج دائماً الحامل إلى الكالسيوم لنمو عظام الجنين، وتحافظ على قوة عظامها، ويعد الإصابة بالأنيميا والتي تصل إلى 10 خلال فترة الحمل فهو أمر خطير جداً ولابد من تدخل العلاج السريع للتجنب حدوث نزيف عند الولادة، فسوف نستعرض لكم ما هي أفضل الأطعمة التي تعالج الأنيميا خلال الحمل.

  • العسل الأسود

يعمل العسل الأسود على رفع نسبة الحديد في الجسم وخاصاً للمرأة الحامل حيث يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية منها المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم، وهو أيضاً خالد من الدهون، لذلك احرصي على تناول ملعقة صغيرة يومياً من العسل الأسود كوقاية من الأنيميا.

  • الخضروات الورقية

تعتبر  الخضروات الأوراق الداكنة من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، فلابد من تناولها بكميات كبيرة خلال فترة الحمل لتغذية الطفل والأم وبالأخص السبانخ تحتوي على 3.22 ملي جرام من الحديد والكثير من الأملاح.

  • الرمان

هناك الكثير من الفوائد التي يتمتع بها الرمان ومن أهم الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، وأيضاً يعمل على تطهير الجسم من السموم حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، ويمكن تناوله كفاكهة أو عصير بشكل مستمر لعلاج الأنيميا في وقت قصير.

  • اللحوم

تعتبر اللحوم وخاصاً اللحوم الحمراء هي من أكثر المصادر التي تحتوي على البروتينات التي تمد الجسم بالأحماض الأمينة لبناء جسم الأم والجنين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد لتجنب خطر الإصابة بالأنيميا.