التخطي إلى المحتوى

تعتبر عملية تنظيف الحمامات والأحواض من المهام التي تحتاج الكثير من الجهد حتى يصبح نظيفاً ولامعاً، فتلجأ ربة المنزل لاستخدام المواد الكيماوية للتنظيف والمبيضات مثل الكلور لكي تحصل على النظافة المطلوبة، ولكن كل هذه المواد تؤثر بشكل سلبي على الجلد بالإضافة إلى الروائح القوية التي تؤدي على حدوث ضيق في التنفس.

فهناك بعض الحلول العلمية والبسيطة أيضاً في التنظيف وأيضاً هي أمنة جداً على كافة أفراد الأسرة، وهي تتكون من صودا الخبز التي تتمتع بالقوة في عمليات التنظيف بشكل عام، حيث تعمل على تأكل الأوساخ والترسبات التي تعمل على تفتيتها دون أي مجهود، وأيضاً تستخدم في إزالة البقع الصفراء والدهون من على الملابس البيضاء من خلال إضافتها للغسيل.

  • الطريقة الأولى تنظيف الحمامات

قومي برش صودا الخبز في الحمام ليلاً، وفي الصباح قومي بتمرير فرشاة البلاط عليها وستلاحظين أن الحمام أصبح نظيفاً وخالي من الترسبات التي كانت موجودة سابقاً، ثم قومي بوضع القليل من الخل الأبيض على مقدار من الماء، ثم اسكبيه على الحواف للتطهير والتعقيم وقتل أي بكتريا.

  • الطريقة الثانية تنظيف الأحواض

رشي القليل من صودا الخبز على الحوض وتترك حوالي 10 دقائق، ثم تدعك بليفة، ثم اسكبي القليل من الخل المضاف له الماء للتطهير.

التعليقات