التخطي إلى المحتوى

تعتبر الولادة الطبيعية هي أشد ألماص عن الولادة القيصرية بعد حدوث العملية بساعات إلا أنها أقل تعرضاً للكثير من المشاكل والمخاطر التي تحدث بعد العملية بأيام قليلة، ومن أهم المشاكل التي تتعرض لها السيدات بعد الولادة القيصرية تسبب ألم شديد مكان الجرح يستمر لعدة أسابيع والتي تتسبب في قلة الحركة في الأسابيع الأولى للولادة، فلهذا الأمر ينصح جميع الأطباء بالولادة الطبيعية إلا أن احتاج الأمر للولادة القيصرية، فهناك بعض الأطعمة التي تسهل من عملية الولادة الطبيعية.

  • زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على تسهيل عملية الولادة حيث يساهم في توسيع عنق الرحم وتهدئة الأعصاب، فمن الممكن إضافته للطعام أو تدليك منطقة أسفل الظهر لإزالة التوتر، ويمكن تدليك منطقة عنف الرحم به والذي يساعد على تليين فتحة المهبل وخروج الجنين بسهولة.

  • التمر

هو من أهم الأطعمة التي تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة، لإمكانية التحمل من المجهود الذي يحدث أثناء عملية الولادة.

  • الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تعزيز عملية الولادة وتسهيلها، وينصح بتناوله بكميات كبيرة خلال فترة الحمل حيث يحتوي على مواد فعالة تزيد من حدوث تقلصات الرحمية والتي تسرع عملية الولادة الطبيعية، ينصح بتناول من 3 إلى 4 كؤوس من مزيج الزنجبيل والقرفة قبل الولادة.

  • زيت الخروع

هو من أهم المكونات التي تسهل من عملية الولادة الطبيعية، حيث كان يستخدم في القدم لتسريع عملية الولادة لأنه ملين طبيعي للأمعاء، ويمكن تناوله على شكل كبسولات  أو شراب أو يدلك به منطقة البطن وأسفل الظهر.

التعليقات