تستطيع البقاء طوال اليوم في الفراش دون أن تغادره خاصة في فصل الشتاء ، من أجل الشعور بالدفء من خلال نظام كوتاتسو الهائل وهو عبارة عن بطانية تحتوى معظم ما يحتاجه أي فرد خلال يومه.

5

قال الموقع الأمريكي بورد باندا أن نظام كوتاتسو تتلخص فكرة عمله في بطانية توضع بين منضدة بالأعلى ومنضدة أخرى بالأسفل ، مع وجود مصدر مشع للحرارة في الداخل حتى يعمل على تدفئة الجزء السفلى من الجسم بما فيه الساقين ، ثم الجسم بالكامل حيث يبدأ الهواء الساخن بالتوجه إلى اعلي الجسم عبر فتحة الرقبة حتى يقوم بتدفئة باقي الجسم.

يذكر أنه تم استخدام نظام كوتاتسو لأول مرة في القرن الرابع عشر ، حيث بدأت فكرة استخدامه فى عملية الطهى وظل يستخدم هكذا إلى أوائل القرن السابع عشر ، الى ان تم حفره فى الارض وسمى باسم هورى جوتاتسو.

كان نظام هورى جوتاتسو يشبه في شكله نظام كوتاتسو الجديد ، تم تطوير نظام كوتاتسو الحديث حتى يبقى متحركا وأطلق عليه اسم أوكى جوتاتسو ، حيث يتم استخدام نظام كوتاتسو بمعظم المنازل اليابانية فيستخدمه اليابانيون خلال الأيام شديدة البرودة حتى لا يغادروا الفراش ، لان نظام كوتاتسو  يعتبر من الأنظمة الفعالة التي ابتكرها اليابانيون  له أثر واضح وفعال من حيث الشعور بالدفء في الأيام قارصة البرودة.