التخطي إلى المحتوى

اجابة امتحان التاريخ .. تسلم ورقة اجابة امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأدبية في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتاتي بعد لحظات من زعم صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” تسريب امتحان مادة التاريخ، هذا الإدعاء الذي اضطر وزارة التعليم للخروج من صمتها، وذلك عندما ناشد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أولياء أمور الطلبة، بعدم تصديق كل ما يتم تداوله عبر صفحات الغش الإلكتروني واتساب وفيسبوك بشأن تسريب اجابة امتحانات الثانوية العامة . اجابة امتحان الفيزياء

شكا طلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة من صعوبة اسئلة امتحان التاريخ، مؤكدين أن الامتحان جاء طويل ويحتوي على الكثير من المقارنات، خاصة السؤال الأخير في ورقة الامتحان “أكتب في الموضوع التالي .. ماذا لو لم يلق السيسي خطاب 30يونيو؟”.

أقرأ ايضاً

امتحان الفيزياء

ينتظر خلال ساعات أن يبدأ طلاب الثانوية العامة في أداء امتحان التاريخ للثانوية العامة أدبي، وذلك بعد أجازة دامت ليومي الجمعة والسبت، بعد الجدل الكبير الذي ساد الأوساط المصرية بسبب صعوبة أسئلة امتحان اللغة الانجليزية، ومن المنتظر أن تبدأ لجنة امتحان التاريخ في الساعة التاسعة صباحاً،على أن يستمر زمن اجابة امتحان التاريخ لمدة ثلاث ساعات، وهو نفس التوقيت الذي سيكونوا فيه طلاب الثانوية العامة المرحلة العلمية أمام لجنة إجابة امتحان الفيزياء.

وكانت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” قد أشارت عبر صفحتها على فيسبوك، أنها تملك اجابة امتحان التاريخ، وسيتم تسريبه للطلاب على واتساب قبل بداية اللجنة بدقائق معدودة، إلا أن رد وزارة التعليم كان قوياص، عندما صرح مصدر مسئول أن الغلاف والأسئلة التي يتم تداولها غير صحيحة، ولكن سنقوم من خلال هذا المقال بوضع اجابة امتحان التاريخ وتوزيع الدرجات الخاصة بالمادة بعد نهاية الامتحان والتأكد من صحة الإجابات.

وكان الطلاب قد أبدوا إعجابهم بنظام البوكليت الذي تم تطبيقه لأول مرة في امتحانات الثانوية العامة بمصر، والذي يعتمد على الأسئلة المباشرة.

 

التعليقات