التخطي إلى المحتوى

تعد وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات الهامة في اليوم، لأنها تمد الجسم بالطاقة لكي تقوم بجميع المهام اليومية، ودائما ما يقوم خبراء التغذية بالتحذير من إهمال هذه الوجبة، حتى الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن، كما يحذرون أيضاً من تناول بعض الأطعمة خلال وجبة الإفطار لأنها تعود على الجسم بشكل سلبي.

  • الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من سكر الفواكه الفركتوز، وأيضاً مصدر هام بالماغنسيوم والبوتاسيوم، وهما من المعادن الهامة التي تعمل على استرخاء الأعصاب والعضلات، فلذا يجب عدم تناوله في الصباح، خاصاً إذا كان يومك مليء بالمهام اليومية.

  • حبوب الإفطار المحتوية على السكر

عند تناول حبوب الإفطار  الغنية بالسكر، والقليلة بالألياف والبروتينات، والتي يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم لفترات زمنية محددة، مع الإحساس المستمر بالجوع، لذا يجب عدم تناول حبوب الإفطار ولابد من اختيار نوع يحتوي على ما لا يقل عن 5 جم من الألياف، ومستوى السكر لا يزيد من 10 جم.

  • القهوة

هناك بعض الفوائد الكثيرة للقهوة التي تعود على الصحة وبالرغم من ذلك إلا تناولها على الريق يتسبب في هيجان المعدة بسبب احتواءها على الكافيين، وزيادة خطر الإصابة بحموضة المعدة والإصابة بقرحة المعدة على المدى البعيد.

التعليقات