التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح كراسة شروط الإعلان التاسع بالإسكان الإجتماعي لحجز وحدات الـ 90 متر ثلاث غرف وصالة بنظام التمليك كاملة التشطيبات، بالمدن والمحافظات الموضحة بالإعلان، ويمكن الحصول على الكراسة من أقرب مكتب بريد بسعر 60 جنية.

يبدأ شراء كراسة شروط حجز وحدات الإعلان التاسع بالإسكان الإجتماعي، اعتباراً من السبت 12 أغسطس، على أن يكون حجز الوحدات خلال شهر بدءاً من الأحد 20 أغسطس وحتى الأربعاء 20 سبتمبر، وذلك لحجز وحدة سكنية من الوحدات المطروحة في 22 محافظة، هي الإسكندرية والإسماعيلية والسويس والقليوبيبة والشرقية والمنوفية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح وجنوب سيناء.

كان صندوق التمويل العقاري قد قرر تعديل قيمة المنحة المقدمة لمحدودي الدخل لتتراوح بين 5 آلاف إلى 25 ألف جنية، لأصحاب الدخول المتراوحة بين 5 آلاف إلى 3 ألاف وخمسمائة جنية شهرياً، بشكل طردي فكلما قل الدخل زاد الدعم والعكس صحيح، فضلا عن موافقة البنك المركزي على تعديل شروط مبادرته لنظام التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ليستفيد من فائدة الـ 5% جميع من تقل أجورهم الشهرية عن 2100 جنية بدلاً من ماكنت عليه وهي 1200 جنية، ويستفيد من دخلهم أعلى من 2100 جنية بفائدة الـ 7% الثابتة طوال العشرون عاماً المحددة للسداد.

سعر الوحدة وطرق السداد

سعر الوحدة كاملة التشطيبات 184 ألف جنية، لا تسدد نقداً وإنما بنظام التمويل العقاري، إلى جانب 5% كوديعة صيانة تضاف على سعر الوحدة كمقدم حجز، فضلاً عن مقدم الحجز الأصلي البالغ قيمته 11 ألف جديد يرد للمتقدم في حالة عدم التخصيص، و140 جنية مصاريف إستعلام لا ترد، يُسدد القسط في أي مكتب بريد مميكن أو من خلال منافذ فوري المنتشرة على مستوى الجمهورية، على حساب بنك التعمير والإسكان الذهبي على رقم (0135013000234818).

يقوم المتقدم بالسداد على أقساط شهرية قيمة كل قسط 590 كحد أدنى، يتم تحديده وفقاً للمرتب الشهري وضوابط أخرى يحددها نظام التمويل العقاري، الوحدات المقدمة مخصصة لمحدودي الدخل الذين لا يزيد صافي دخلهم الشهري عن 3500 جنية للأعزب و4750 جنية للمتزوج ويعول.

شروط الحجز

يشترط في المتقدم أن يكون من أبناء المحافظة المراد حجز وحدة سكنية بها عملاً أو إقامة أو من سكان المدن المجاورة لها، ويثبت ذلك من خلال بطاقة الرقم القومي، والأولوية تكون للأقرب سكناً أو عملاً من مكان الوحدات، وتحديد مواقع الوحدات يتم بواسطة القرعة الإلكترونية العشوائية.

 

قواعد الأولوية في تخصيص الوحدات

في حالة زيادة عدة الوحدات المطروحة عن المتقدمين، يكون التخصيص كالتالي:-

  • الأرملة المعيلة – المتزوج ويعول – المطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سناً في حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً).
  • المتزوج – الأعزب (الأولوية للأصغر سناً).

طريقة التقديم

لأول مرة منذ بدء إعلانات الإسكان الإجتماعي، يكون التقديم إلكترونياً من أجل اختصار الوقت ومتابعة الطلب من قبل المتقدم بصورة دورية، فيتم إدخال المستندات المطلوبة على موقع صندوق التمويل العقاري من هنا، بواسطة رقم كودي يتم إرساله للحاجز برسالة نصية على هاتفه المحمول بغرض انشاء حساب جديد بالموقع، وبعد التخصيص والتحويل على البنك أو جهة التمويل، يقوم المتقدم بتقديم أصول المستندات، إذا ما انطبقت عليه باقي الشروط الأخرى.

الإسكان الإجتماعي الإعلان التاسع

كراسة شروط الإعلان التاسع بالإسكان الإجتماعي

 

المدن المطروح بها وحدات الإسكان الإجتماعي الإعلان التاسع

المدينة أماكن الوحدات
الإسكندرية مدينة برج العرب الجديدة
الإسماعيلية القنطرة شرق- فايد (قرية عبد الناصر) – والتل الكبير (العهدة)
السويس حي عتاقة
القليوبيبة الخانكة
الشرقية القرين – فاقوس
المنوفية مركز السادات (الخطاطبة – الأخماس – كفر داود)
كفر الشيخ الحامول – قلين – برج البرلس
الغربية كفر الزيات
البحيرة الرحمانية – المحمودية – مركز بدر – وادى النطرون – كفر الدوار
الجيزة مدينة 6 أكتوبر – العياط (جرزا القطورى).
الفيوم طامية – هوارة – دمشقين- شدموه – الفيوم الجديدة
بني سويف مركز بني سويف – مدينة بني سويف الجديدة
المنيا مطاي – مدينة المنيا الجديدة
أسيوط ديروط- منفلوط – البدارى – أبنوب – ساحل سليم – منقباد – أسيوط الجديدة
سوهاج حي الكوثر – جهينة – سوهاج الجديدة – أخميم الجديدة
قنا أبو تشت (بلاد المال – أبوشوشة – القارة) – الوقف (حاجر الجبل) – نجع حمادي (الضمرانية – الرحمانية – هو – الحلفاية) – نقادة (الشيخ حسين) – مركز قوص (العليقات – العقب) – مدينة قنا الجديدة
الأقصر إسنا – إسنا الدير – إسنا الشغب – أرمنت (أبو قليعي – الريانية) – الطود – القرنة (القديمة – الضبعة) –  المدامود – مدينة طيبة الجديدة
أسوان كوم أمبو – إدفو – مدينة أسوان الجديدة
البحر الأحمر رأس غارب – سفاجا – القصير – مرسى علم
الوادي الجديد الفرافرة – بلاط – باريس.
مطروح الحمام – العلمين – سيدى عبد الرحمن – سيوة
جنوب سيناء رأس سدر – أبو زنيمة – أبو رديس – طور سيناء – دهب – نويبع – طابا

 

 

التعليقات