الليمون له رائحة قوية وعطرة والجميع يستخدمه، وهو يستخدم كبديل على اغلب المنظفات الصناعية، وقد تحتوي المنظفات المتنوعة على نسبة من المواد الضارة التي تسبب الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية على المدى البعيد، فيمكن استخدام الليمون كبديل عن هذه المواد الضارة في تنظيف الكثير من أغراض المنزل فهو له خواص في التخلص من البقع وقتل البكتريا.

  • تقوم بتبييض الملابس بدل من استخدام الكلور للملابس البيضاء، ضيفي كأس من عصير الليمون أثناء الغسيل للحصول على نتائج مدهشة، وأيضاً يجعل الملابس ذات رائحة عطرة ومنعشة.
  • تلميع الأسطح الزجاجية لكي تحصلي على منظف زجاج فعال فقط اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع نصف كأس من الكحول وتحفظ في زجاجة رش وتترك 24 ساعة، بعد ذلك أملئي باقي الزجاجة بالماء وتستخدم لتنظيف الزجاج والمرايا.
  • تعطير الثلاجة بعد القيام بتنظيف أرفف الثلاجة، قومي بمسحها بقطعة من القطن  في عصير الليمون سيمنح الثلاجة رائحة قوية مع القضاء على الجراثيم والبكتريا.
  • تنظيف الميكروويف فقط أمزجي ربع كأس من بكربونات الصوديوم، وملعقة صغيرة من الخل و6 قطرات من زيت الليمون العطري، ومن خلال إسفنجة قومي بتنظيف الميكروويف من الداخل بهذا المزيج، ثم يشطف ويترك لمدة ربع ساعة حتى يجف.