التخطي إلى المحتوى

سنتابع معكم من خلال هذا التقرير أسماء المنتخبات المتأهلة إلى مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث سنتابع معكم في تحديث مستمر أسماء جميع المنتخبات التي ضمنت التأهل إلى مونديال روسيا، خصوصا أن مباريات تصفيات كأس العالم في جميع القارة دخلت المرحلة الحاسمة، فما تم التعرف على بعض أسماء  المنتخبات المتأهلة إلى روسيا.

أسماء المنتخبات المتأهلة إلى مباريات كأس العالم في أسيا

فما يخص المنتخبات الأسيوية المتأهلة إلى كأس العالم بروسيا، حيث إلى حدود الآن تمكن المنتخب الإيراني من حسم التأهل رسميا، وذلك في المركز الأول من المجموعة الأولى من التصفيات الأسيوية، فما تأهل من المجموعة الثانية منتخب اليابان، فما بقي الصراع على باقي المراكز المؤهلة إلى المونديال.

بين السعودية واستراليا والإمارات في المجموعة الثانية، وبين سوريا وكوريا الجنوبية وأوزباكستان في المجموعة الأولى، مما يجعل مباريات الجولة الأخيرة اليوم سيتم التعرف من خلالها على كل المنتخبات المتأهلة بشكل رسمي إلى المونديال، والمنتخب الذي سيجرى لقاء الملحق ضد منتخب من قارة أمريكا الجنوبية.

تأهل اليوم من القارة الأسيوية أيضا كل من المنتخب الكوري الجنوبي من المجموعة الأولى، كما تأهل كذلك المنتخب السعودي من المجموعة الثانية.

أسماء المنتخبات المتأهلة إلى مباريات مونديال روسيا من أوروبا

فما يخص القارة الأوروبية، حيث إل حدود الآن، تمكن المنتخب البلجيكي من حسم التأهل إلى مونديال روسيا رسميا، وذلك  عن المجموعة الثامنة، فما بقي المجموعات لم يتم التعرف من خلالها إلى حدود الآن عن أسماء المنتخبات المتأهلة.

أسماء المنتخبات المتأهلة إلى مباريات كأس العالم أمريكا

وفي تصفيات كاس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كاس العالم، حيث إلى حدود الآن ضمن المنتخب البرازيلي التأهل رسميا إلى روسيا، خصوصا أنه يتواجد في المركز الأول من جدول ترتيب التصفيات.

  المنتخبات المتأهلة إلى مباريات كأس العالم إفريقيا

فما يخص أسماء المنتخبات المتأهلة إلى مباريات كأس العالم 2018 عن القارة الإفريقية، حيث إلى حدود الآن، لم يضمن أي منتخب التأهل رسميا إلى مباريات كأس العالم في الصيف القادم بروسيا، مما يجعل ذلك يتأجل إلى المباريات الأخيرة من التصفيات.

  قائمة المنتخبات المتأهلة إلى مباريات كأس العالم 2018

  1. روسيا
  2. ألمانيا
  3. إيران
  4. اليابان
  5. بلجيكا
  6. البرازيل
  7. كوريا الجنوبية
  8. السعودية
  9. مصر
  10. نيجيريا
  11. فرنسا
  12. البرتغال
  13. بولندا
  14. صربيا
  15. إسبانيا
  16. إنجلترا
  17. بلجيكا
  18. إسلندا
  19. المكسيك
  20. كوستاريكا
  21. بنما
  22. البرازيل
  23. أوروجواي
  24. كولومبيا
  25. الأرجنتين

التعليقات