التخطي إلى المحتوى

طرحت شركة نوكيا مؤخراً أحدث اصدراتها، وهو هاتف نوكيا 3310 الذي كان لزاماً مع جيل بأكمله وشهد العصر الذهبي للهواتف المحمولة منذ بداية انطلاقها، وكان أهم ما ميز الهاتف قوة تحمله وصلابته وطول فترة بطاريته، وكانت هذه هي الأسباب التي دعت الجميع لاستخدامه قبل 17 عاماً مضت.

واعتمدت نوكيا في التصميم الجديد على نفس سياق التصميم السابق، الذي كان علامة مميزة لنوكيا 3310، الذي صدر بداية الألفينات من القرن الحالي، إلى جانب تصميمه المدمج الذي ساهم في بيع ما يزيد عن مليون نسخة منه.

أعلنت عن طرح النسخة الجديد من نوكيا 3310، شركة “HMD Global”، وهي شركة فنلدنية تتكون من معظم موظفي نوكيا السابقون وحاصلة على العلامة التجارية الخاصة بنوكيا، وقد أُعلن رسمياً في مؤتمر صحفي أقيم ببرشلونة عن طرح الهاتف بنسخته المعدلة الأكثر نحافة إلى جانب تزويده بشاشة ملونة والميزة الأهم وهي البطارية المعمرة ذات قوة تحمل ثلاثون يوماً، إلى جانب إضافة خاصية الدخول على الإنترنت، بإستثناء بعد التطبيقات كالفيسبوك والواتس آب.

إلى جانب تزويد الهاتف بعدد من المميزات الأخرى التي لم تكن موجوة في النسخة القديمة، وهي توفير مكان لسماعة الرأس، ومكان لبطاقة الذاكرة لإمكانية تزويده بملفات موسيقى، فضلاً عن وجود كاميرا خلفية بـ 2 ميجا بيكسل، وراديو إف إم، ومنفذ للبلوتوث.

https://www.youtube.com/watch?v=ENXnqwOlafc

سعر هاتف نوكيا 3310 النسخة الجديدة

من المقرر أن يُطرح الجهاز مارس المقبل، على أن يبلغره سعره خمسون دولاراً، أي ما يعني 800 جنية مصري، حوالي 200 ريال سعودي.

يذكر أن شركة نوكيا كانت قد حاولت تطوير برامج هواتفها الذكية لمواكبة العصر الحالي، إلا أنها لم تقدر على المنافسة في ظل وجود عملاقي الهواتف المحمولة سامسونج والأيفون، وبناء على ذلك اشترت شركة مايكروسوفت نهاية 2013 الماضي حق امتلاك شركة نوكيا، قبل أن تنتقل ملكية حقوق الإسم إلى شركة HMD العام الماضي.

مميزات هاتف نوكيا 3310 النسخة الجديدة

  • طول فترة البطارية

أهم ما يميز هاتف نوكيا 3310 النسخة الجديدة، هو طول فترة البطارية، والتي أكدت نوكيا أنها من الممكن أن تدوم لمدة شهر كامل على وضع الإستعداد، مع إمكانية إجراء مكالمات لمدة 22 ساعة متواصلة.

  • قلة ثمنة بالمقارنة بالهواتف الذكية الأخرى

على الرغم من متانته وسمعته المعروفة مسبقا، فإن الجهاز الجديد يعتبر رخيص الثمن نسبياً إذا ما قورن بأي هاتف ذكي آخر لا يحمل نصف مميزات متانته وصلابته، فقد أُعلن عن طرحه مقابل خمسون دولاراً فقط.

  • شاشة ملونة مميزة

أهم ما يميز النسخة الحالية من نوكيا 3310، هي الشاشة الملونة ذات الـ 2.4 بوصة، فضلاً عن كثافة 120 نقطة في البوصة.

  • كاميرا خلفية

الهاتف الجديد لا يدعم تصوير السيلفي، فلا يتوافر به كاميرا أمامية، فقط خلفية بوضوح 2 ميجا بيكسل.

  • استمرار وجود لعبة الثعبان

أهم ما شغل بال العالم عند الإعلان عن طرح النسخة الجديدة من نوكيا 3310، هو وجود لعبة الثعبان الـ Snake  المميزة، ولكن هذه المرة بنسخة ملونة عوضاً عن النسخة أحادية اللون في الإصدار القديم.

  • نظام التشغيل ومكالمات هاتفية بعيداً عن النشاطات الرقمية

يأتي الجهاز مع نظام تشغيل S30+، بما يتيح للمستخدم امكانية تصفح الإنترنت من خلال متصفح أوبرا ميني، مع عدد محدود من التطبيقات، فمع قوة بطاريته المناسبة تماماُ لإجراء مكالمات طويلة سيوفر أيضاً عناء متابعة مواقع التواصل الإجتماعي المملة والنشاطات الرقمية المرهقة، والجهاز يستخدم شبكة من جيل 2.5 الأبطأ من شبكتي الجيلين الحاليين الثالث والرابع، لمواكبة تصميمه الصغير والسلس.

وهو يعمل بنظام تشغيل Nokia Series 30 المختلف عن نظام التشغيل الأندرويد.

  • ألوان مميزة

يأتي الهاتف مع عدد من الألوان المميزة وهي الأحمر والأصفر والرمادي والأزرق الداكن.

التعليقات