التخطي إلى المحتوى

في فصل الشتاء دائماً نعاني من برودة الجو، ومع زيادة الطقس سوء يوم بعد يوم تزداد حاجتنا لتدفئة المنزل أو على الأقل غرف النوم والمعيشة، فكيف هذا وانت لا تمتلكين دفايه كهربائية أو تكييف ومعظم الأمهات تريد أن في الكهرباء المستخدمة طوال اليوم في الكثير من الأشياء؟

فهناك نصائح وحلول لتجعل منزلك مليء بالدفء طوال فصل الشتاء، بدون الحاجة إلى تدفئة كهربائية أو أي وسائل مساعدة خارجية.

وسائل التدفئة بدون الحاجة إلى دفاية كهربائية أو تكييف

  • أولا تغطية الأرضية بالكامل فيجب عليك تغطية أرضية منزلك بالسجاجيد الثقيلة، أو الكليم الصوف وهو غير باهظ الثمن، لكي تشعرين بالدفء.
  • ثانيا الستائر الثقيلة فعند تركيبك لستائر ثقيله على النوافذ، ستشعرك بالدفء بشكل اكبر، حيث تمنع الهواء البارد وتقليل حدته ليلا.
  • ثالثا قومي بغلق أبواب الغرف الخالية؛ فالغرف الخالية تكون سببا في إدخال برودة الطقس إلى منزلك إذا تركت بابها مفتوحا، فتتسبب بوجود تيار هوائي مع المنزل فتزداد برودته، فمن الأفضل غلقها للحصول على الدفء.
  • رابعا إدخال الشمس نهارا إلى المنزل احرصي دائما في الأيام المشمسة على إدخال ضوء الشمس وحرارتها إلى منزلك، فهي تساعد على نقاء وتدفئة المنزل ليلا وتجديد الهواء، وهذا يساعد على التقليل من الأمراض.
  • خامسا وضع عوازل بلاستيكية على النوافذ فهي تمنع من تسريب الهواء الشديد داخل المنزل، تغطى بها الشبابيك جيدا من الخارج، وتساعد على منع تسرب الأتربة إلى منزلك.

التعليقات