تحديث بطاقة التموين، قام الدكتور على مصيليحي وزيرة التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عن مد فترة تحديث بطاقات التموين وذلك من خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والذي وضح استكمال تحديث البيانات، وسوف تمتد فترة استكمال البيانات حتى 15 يوليو القادم، وذلك بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن خلال الاجتماع أوضح الوزير في مؤتمر صحفي أنه تم تحديث أكثر من 11 مليوم بطاقة تموين حتى اليوم، وإجمالي البطاقات التي تحتاج إلى تحديث 19 مليون بطاقة، وتتم عملية تحديث البطاقات عن طريقين، الطريقة الأولى عن طريق المكاتب التموين التابعة للبريد، وهذه الطريقة تتم بشكل مجاني بالكامل، أما الطريقة الثانية من خلال موقع تموين www.tamwin.com.eg الذي أطلقته الوزارة خصيصًا لتحديث بيانات بطاقات التموين.

ويتم التعرف على البطاقات التي تستلزم التحديث عن طريق عبارة مكتوبة تظهر بشكل تلقائي على الإيصالات الخاصة بصرف السلع والمقررات التموينية، وتنص العبارة عن “من فضلك حدث بياناتك”، على الإيصالات الخاصة بصرف سلع التموين، ومن ثم يجب التوجه إلى أحد المكاتب للتحديث أو التحديث من خلال الإنترنت، وذلك منذ بداية من أول أبريل الماضي وحتى 30 يونيو، وسوف تتوقف تلقائياً ظهور هذه العبارة في أول يوليو القادم بعد العمل بقاعدة البيانات المدققة الجديدة، وتحديث بيانات بطاقات التموين.

وقد أشار مصليحي إلا أن عملية التحديث تحدث مرة واحدة فقط، من خلال موقع دعم مصر على الموقع الإلكتروني أو من خلال البريد، ولا داعي لتكرار عملية التحديث،ويجب على كل ما ظهرت له عبارة التحديث التوجه إلى أقرب مكتب بريد وتحديث البيانات أو من خلال الموقع الإلكتروني.

ونقوم اليوم بنشر الرابط الرسمي الخاص بوزارة التموين، والذي يتيح للمواطنين إمكانية تعديل البطاقات الخاصة بهم، ويمكن أيضاً إضافة المواليد الجدد والذين بلغوا العامين، حتى يتم صرف السلع التموينية المُدعمة، وذلك من خلال القرار الوزارة برقم 153 لسنة 2015.

القرار الوزاري الخاص بإضافة المواليد ويتضمن عدة النقاط التالية:-

  • إضافة جميع الأفراد الذين لم يتم إضافتهم من قبل.
  • إضافة المواليد بداية من عام 2005 حتى 2013.
  • يمكن إضافة أكثر من 4 أفراد على البطاقة.

طريقة إضافة البيانات على بطاقة التموين بالصور

وعلى الراغبين في تحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد على بطاقات التموين لكي يتم صرف الدعم وتعديل البيانات يجب الدخول للينك المباشر، وللدخول للينك  وزارة التموين المباشر اضغط هنا.

وقامت الوزارة بالتأكيد على توزيع استمارات خاصة بتحديث بطاقات التموين من خلال المكاتب التابعة لها، لكي يتم تحديث الأسر والأفراد، حيث بدأ بالفعل في بداية أبريل الماضي وحتى أول يوليو القادم.

صور استمارات استكمال بيانات وتحديث بطاقات التموين

استمارة تموين
استمارة تموين
استمارة تموين
استمارة تموين

بالصور شرح كيفية استخدام موقع دعم مصر لإضافة المواليد

وأتاحت الوزارة طريقتين للتحديث، أولهما التحديث الإلكتروني عن طريق موقع دعم مصر، ويمكنك الموقع من تحديث وإضافة البيانات الجديدة،  والطريقة الثانية من خلال التوجه إلى مكاتب التموين التابعة لكل مواطن.

وما زالت الفرصة قائمة للمواطنين عبر مواقع التموين لتحديث بطاقة التموين ومكاتب التموين لتحديث بيانات البطاقات، وأكد وزير التموين أن أبواب مكاتب التموين مفتوحة إلى يوم 15يونيو الجاري، حيث قام الوزير بمد فترة تحديث بطاقة التموين ١٥ يوم، وذلك حتى يصل الدعم لمستحقيه وذلك من خلال بطاقات التموين وتيسير حصول الدعم للفئات المُستحقة للدعم، فقط زوروا موقع دعم مصر المختص لاستكمال بيانات بطاقات التموين.