انتهي اليوم اليوم الثاني في مباريات دور ال32 من مباريات دوري أبطال أفريقيا، حيث اكتمل عدد الفرق المشاركة في دور الـ16 من البطولة، حيث ينتظر كافة الدول الأفريقية القرعة التي سوف تقام عقب انتهاء مباريات الكونفيدرالية الأفريقية، وسوف يقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتقسيم الأندية المتأهلة إلى أربع مجموعات، حيث سوف تضم كل مجموعة أربع فرق حسب التصنيف الخاص بكل نادي.

حيث تنظم اللائحة عملية التأهل إلى دور المجموعات حسب ثلاثة شروط هامة وهي كالتالي:-

  • الأندية الـ16 المتأهلة إلى دور المجموعات في البطولة سوف يتم تقسيمها إلى أربع مجموعات وسوف تضم كل مجموعة أربع أندية.
  • الأندية المتواجدة على رأس المجموعات والأندية الأخري سوف يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات في القرعة، وذلك حسب تصنيف كل فريق والذي يصدر من الكاف، ويتم التصنيف حسب نتائج الفرق المشاركة في اخر 5 نسخ من بطولات الكاف للأندية.
  • سوف تقدم الدعوة للممثلين الرسمين عن الأندية المشاركة في القرعة.

ويتواجد في دور المجموعات الأهلي والزمالك والذي قد صعدا اليوم بشق الأنفس، حيث يتواجد الزمالك وصيف البطولة في الموسم الماضي، في الفئة الأولى مع النادي الأهلي، حيث يحتل الزمالك المركز الثالث، بينما يحتل الأهلي المركز الثاني بالتصنيف.

وسوف يبتعد أيضاً الأهلي والزمالك عن مواجهة كلاً من، النجم الساحلي التونسي، صنداونز الجنوب أفريقي حامل اللقب للنسخة الماضية، حيث يحتل المركز الخامس في التصنيف.

تقسيم الأندية

الفئة الأولى

الأهلي (مصر)

الزمالك (مصر)

النجم الساحلي (تونس)

صنداونز (جنوب أفريقيا)

الفئة الثانية

الترجي (تونس)

الهلال (السودان)

اتحاد العاصمة (الجزائر)

الوداد البيضاوي (المغرب)

الفئة الثالثة

المريخ (السودان)

القطن (الكاميرون)

فيتا كلوب (الكونغو)

أهلي طرابلس (ليبيا)

الفئة الرابعة

سانت جورج (أثيوبيا)

كابس يونايتد (زيمبابوي)

فيروفيرو دي بيريرا (موزمبيق)

زاناكو يونايتد (زامبيا)

وسوف تنطلق قرعة دور المجموعات عقب نهاية مباريات ملحق الكونفدرالية الأفريقية، حيث انه من المقرر انطلاقه في يوم 11 ابريل المقبل، وذلك من مباريات الذهاب وسوف تقام مباريات العودة بعده بأسبوع.