اليوم سوف نقدم لكم من موقع دليل مصر عن أغرب حالة في الحيوانات وهي قطة ذو وجه مميز جداً وجهها مقسوم إلى نصفين نصف لونه أسود داكن والنصف الأخر لونه برتقالي، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة على التواصل الاجتماعي والفيس بوك مما أدهشت العديد من الأشخاص على المواقع.

القطة ذو الوجهين تدعى فينوس هي من الأخبار المثيرة على المواقع، فهي تمتاز بوجه لونه برتقالي وعين لونها أزرق، أما عن النصف الأخر للوجه لونه أسود والعين لونها أخضر فاتح، ولكن مع التقدم العلمي والتكنولوجيا معظم الأشخاص يعتقدون بأن وجه هذه القطة فوتوشوب، ولكن الحقيقة أنها وجهها الحقيقي وليس فوتوشوب.

قطة 6

وقد قال أصحاب القطة كريس وكريستينا بأن هذه القطة من مزرعة الألبان بولاية كارولينا الشمالية، واخذوها معهم للبيت لمراعاتها والاهتمام بها، وقالوا أن دائماً أي شخص ينظر للقطة يشعر بالاندهاش بسبب وجهها المقسوم إلى لونين.

وقد أكد البروفسيور “لزلي ليون” فهو قد درس عن علم الوراثة بالقطط، بأن يوجد عدة أسباب في وراء مزج القطة بلونين الأسود والبرتقالي، السبب الأول وهو تفعيل اللون الأسود في الخلايا الموجودة على الجانب الأيمن بشكل عشوائي وكذلك اللون البرتقالي على الجانب الأيسر عندما كانت القطة مجرد جنين في الرحم يتشكل وفي النهاية ألتقيا اللون الأسود والبرتقالي وأصبحت القطة من وجه بلونين.

قطة

أما عن السبب الثاني فهو احتمال وجود اثنين من الأجنة داخل الرحم،  ولكن احدهم لم يكتمل وقد اكتسبت القطة لون الجنين الأخر للوجه مع لون الأساسي للقطة وبذلك قد أصبحت القطة فينوس ذو وجه ممزوج باللون البرتقالي والأسود.