التخطي إلى المحتوى

إن حلم الوصول لجسم متناسق وجذاب هو حلم يراود الكثير من الأشخاص وخاصاً السيدات، فتلجأ للقيام بعمل حميات غذائية للتخلص من الوزن نهائياً، ولكن هناك بعض الحميات التي تعود على الصحة بشكل سلبي، ففي هذا المقال سوف نقدم لكم أخطر أنواع الحميات الغذائية.

  • النظام الذي يعتمد على الحساء

هو نظام تقوم بتناول وجبة الإفطار كاملة وبعدها تناول بقية الوجبات على هيئة شوربة ومن أبرز هذه الشوربة شوربة الدجاج وشوربة الكرنب وهي من أفضل الحميات التي تعمل على فقدان الكثير من الوزن وبالرغم من ذلك إلا أنها تتسبب في نقص العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، فبعد الانتهاء من هذه النظام يحدث حالة من الضعف في وظائف أعضاء الجسم.

  • النظام المعتمد على الهرمونات

تستخدم الهرمونات بشأن اكتساب المزيد من الوزن أو بشأن خسارته فتتناول الهرمونات أو تحقن بالجسم أو تستخدم ككريم موضعي، لكن في الغالب تعود بشكل سلبي على الأشخاص وتزيد الوزن بشكل كبير.

  • النظام القائم على الدودة الشريطية

هذا النظام يعتمد على إدخال أحد الطفيليات إلى الجهاز الهضمي وهي طفيلية الدودة الشريطية  والتي تدخل من خلال تناول الأدوية التي تعمل على تعزيز نموها،  ووظيفة هذه الدودة هو العمل على قطع الشهية واستهلاك العناصر الغذائية من الجسم قبل امتصاصها يبدأ الشخص بخسارة الوزن.

التعليقات