خلطات تكثيف الشعر

تعرف على أحدث خلطات تكثيف الشعر

الكثير من الرجال والسيدات يبحثون عن خلطات لتكثيف الشعر، باعتبار الشعر تاج المرأة وواحد من أهم مقاييس الجمال، كما يعتبر عنصر رئيسي في وسامة الرجل وأناقته، وفي العموم تحرص كل إمرأة وفتاة بل والرجال أيضًا على الحفاظ على شعرهم بصحة جيدة ويفتشون عن طرق مثالية للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة سواء الهيشان أو التقصف أو التساقط، والبحث عن علاج الشعر الخفيف، ولا شك أن جميع هذه المشكلات من الأمور التي تؤرق الجميع على حدٍ سواء وهيهات للعلاجات أن تفيد إذا لم يهتم الفرد بالتغذية السليمة وبعض الأمور اليومية والتي من شأنها أن تحسن صحة الشعر.

ومن خلال الدراسات المتعددة التي تجريها مشفى veraclinic.net التي تعتبر واحدة من أهم وأفضل مراكز التجميل وعمليات زراعة الشعر في تركيا، توصل الخبراء إلى نتائج أكثر من رائعة تؤكد أن تساقط الشعر أو ترققه يمكن أن يقل بنسبة كبيرة من خلال خلطات لتكثيف الشعر والوصول به إلى حالة صحية جيدة.

أفضل خلطات لتكثيف الشعر وزيادة قوته

خلطات الثوم: من أكثر المواد الطبيعية التي تفيد الشعر هو الثوم لما به من عناصر غنية تعمل على تغذية الشعر وتكثيفه، ويمكن استخدام الثوم بأكثر من طريقة منها: هرس الثوم وإضافته لقطعة من الزبد ثم تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر بكيس بلاستيك لمدة لا تقل عن ساعتين ثم غسله بالطريقة المعتادة، كما يمكن إضافة الثوم المهروس إلى زيت الزيتون والليمون ثم تدليك فروة الرأس به لخمس دقائق وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ساعتين ثم غسله بالطريقة المعتادة، وحتى تحصل على نتيجة فعالة يمكن تكرار الخلطة مرتين أسبوعيًا، ويمكنك استخدام الشامبو للتخلص من رائحة الثوم.

خلطات الزيوت الطبيعية: وهي عبارة عن خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر منها الجوجوبا، الزيتون، جوز الهند، الخردل، الخروع، الروز ماري، بذر الكتان، وتدليك الشعر بهم مرة كل أسبوع حتى تصل إلى النتيجة المرجوة، كما يمكن استخدام كل زيت منهم بمفرده لما لها هذه الزيوت من فاعلية وفائدة للشعر.

خلطة زيت اللوز مع العسل: العسل من المواد الطبيعية المفيدة بشكل هائل للشعر لذا يمكن صنع خلطة ممتازة من العسل وزيت اللوز ووضعهم على الشعر مع التدليك ويترك لمدة لا تزيد عن الساعتين ثم غسله بالطريقة المعتادة، هذه الخلطة سهلة ولها نتائج سريعة وفعالة وتظهر بشكل واضح على الشعر.

خلطات البيض: يدخل البيض لما فيه من عناصر غذائية هامة في العديد من خلطات لتكثيف الشعر بصفة عامة وتعمل على تقويته بصفة خاصة، حيث يمكن خلطه مع زيت الخروع وتدليك الشعر به بهدف علاج تقصف الشعر والهيشان، كما يمكن إضافة البيض إلى العسل وزيت الزيتون وخلطهم حتى يصبحا كالعجينة ثم وضعها على الشعر مع تدليك فروة الرأس لفترة كافية ثم تركها على الفروة لمدة عشرين دقيقة وغسلها بالطريقة المعتادة، كما يمكن صنع خليط رائع من الألوفيرا مع البيض ووضعه على الشعر لمدة ساعة فسوف تجد نتيجة رائعة لهذا الخليط فله مفعول السحر على الشعر لما فيه من مكونات مفيدة للشعر، ولكن انتبه يا عزيزي القارئ عند تطبيق الوصفات الخاصة بالبيض أن تقوم بغسل الشعر بالماء البارد.

بعض النصائح الهامة لتكثيف الشعر

1. تدليك الشعر بشكل يومي مدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

2. اختيار أنواع من الشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية والكبريت.

3. الحرص على التغذية السليمة والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان حيث تساعد هذه المنتجات في علاج الشعر التالف وتقويته.

4. يمكن تناول المكملات الغذائية الخارجية مثل حمض الفوليك وفيتامين E حتى تتمكن من مساعدة الشعر للنمو بشكل سليم.

5. تعامل مع الشعر بشكل لطيف فلا تقوم بربطه بعنف ولا تستخدم له أدوات حادة مثل الأمشاط أو التوك أو الرباطات القوية.

6. لا تستخدم المياه الساخنة عند غسله بل يكفي استخدام المياه الفاترة حتى لا تؤثر على بصيلات الشعر وتتلفها وتؤدي إلى تكسيرها.

الشعر نعمة من عند الله والحفاظ عليه واجب على كل فرد فلا يمكن تخيل شكل الفرد بدون شعر نهائيًا لذا لا بدّ من استخدام خلطات لتكثيف الشعر تكون طبيعية ومفيدة في علاج تقصف الشعر وتقويته وإظهاره بشكل صحي وله لمعان جذاب، يمكنك تجربة كل خلطة من الخلطات السابقة وسوف تحصل على شعر صحي وكثيف.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *