التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم، كشفت عدد من البنوك المصرية اليوم عن أسعار الدولار في تعاملات السوق المصري، حيث سجل سعر شراء الدولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، أعلى سعر له في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، ومصرف أبو ظبي الإسلامي وذلك عند 18.07 جنيهًا للشراء، و18.17 جنيهًا للبيع.
كما سجل أقل سعر للدولار في تعاملات اليوم الجمعة، في بنك مصر والبنك الأهلي المصري، وذلك عند 18.05 جنيها بينما وصل سعر الشراء إلى 17.95 جنيهًا.
وقد سجل سعر الدولار اليوم في التعاملات الرسمية للبنوك المصرية، ما بين 17.95 إلى 18.07 جنيهاً للشراء وذلك في أغلب البنوك المصرية، بينما بدأ سعر البيع من 18.05 إلى 18.17 جنيهًا للبيع.
الجدير بالذكر أن محافظ البنك المركزي المصري، كان قد قرر تعويم قيمة الجنيه المصري تعويم كامل، وذلك حسب آليات العرض والطلب، وذلك بقيمة وصلت 48%، حيث وصل سعر الدولار وقت التعويم 13 جنيهاً في كافة البنوك وذلك مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا بالنسبة للبنوك.
كما أكد عدد من المصرفيون في بيان رسمي على إن قرار التعويم في السوق المصري سوف يتسبب في اضطراب في سعر الدولار، وذلك لفترة طويلة وذلك في البنوك وشركات الصرافة، حيث من المتوقع أن يصل سعر الدولار في البنوك إلى 20 جنيهاً في الفترة المقبلة.

التعليقات