تعرف على الأواني التي تستخدم في المطبخ بشكل مستمر.. وتضر “المخ والرئتين والعظام”

تعرف على الأواني التي نستخدمها يوميًا في المطبخ، وتسبب لنا أمراض الرئة، وأمراض المخ، تختلف أواني الطبخ من حيث الصناعة، والمواد المستخدمة في صناعتها، والتي منها ما هو مصنوع من مادة الألومنيوم، ومنها ما هو مصنوع من مادة البايركس، ومنها ما هو مصنوع من التيفال، ومنها ما هو مصنوع من الفخار، ومنها ما هو مصنوع من الستانلس، ومنها ما هو مصنوع من الاستيل، وغيرهم كثيرًا.

وفي إحدى التقارير الأمريكية الحديثة تم اكتشاف أن الأواني التي تستخدم في طهو الأطعمة تعمل على الكثير من المخاطر على الصحة، والتي تؤدي إلى تلف في الكثير من أجهزة الجسم، وإضافة السموم له، والتي منها كالتالي:

  • الأواني الغير لاصقة مثل التيفال: يصنع هذا النوع من مادة طلائية بلاستيكية تعمل على تكوين السموم عند القيام بتسخينها، وذلك في درجات حرارة عالية، كما أنها تعمل على استنشاق الكثير من الأبخرة المنبعثة من الطلاء المكون لها، وبالتالي تعمل على تكوين السموم، وإلحاقها بالطعام.
  • الأواني السيراميك: ذلك النوع من الأواني يعتبر مصنوعًا من مادة البوليمر، وهو نوع من الطلاء العام الذي يتم تآكله مع الطعام عن طريق التسخين للأطعمة، ومع مرور الوقت يتلاشى لأنه يندمج مع المأكولات التي يتم طهوها.
  • الأواني المصنوعة من الألومنيوم: تعد من أخطر المواد على المخ والعظم، حيث تعمل على الكثير من الخلل في وظائف المخ والعضلات، وتسبب الزها يمر.