التخطي إلى المحتوى

مذكرة تفاهم و 3 اتفاقيات بين النيجر والمملكة العربية السعودية، وقد تم عقد جلسات مباحثات رسمية بين رئيس جمهورية النيجر ايسوفو محمدو والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وتم عرض في تلك الجلسات استعراض للعلاقات الثنائية بين السعودية والنيجر، كما تم عرض دعم العلاقات وسبل التعزيز في جميع المجالات، مع الوقوف على تطورات الأحداث المهمة في المنطقة.

مذكرة تفاهم و3 اتفاقيات

وبعد تقديم القلادة الملكية لايسوفو محمدو رئيس النيجر، قاموا بتوقيع مذكرة تفاهم وثلاث اتفاقيات بين حكومة كلا من المملكة العربية السعودية والنيجر.

وكانت الاتفاقية الأولي نصت على التعاون الأمني، ووقعها السيد عبد الرحمن بن على الريعان نائب وزير الداخلية من جانب السعودية، والسيد كالا موتاري وزير الدفاعي الوطني من جانب دولة النيجر.

بينما كانت الاتفاقية الثانية نصت علي التجهيز والبناء للمدارس الابتدائية في كل الأقاليم بدولة النيجر، أما الاتفاقية الثالثة فكانت عن مشروع سد كنداجي.

وخصت مذكرة التفاهم المرحلة الخامسة في البرنامج السعودي المختص في حفر الآبار والتنمية الريفية، وقام بالتوقيع عليها كلام من نائب رئيس مجلس الصندوق السعودي للتنمية السيد المهندس يوسف بن إبراهيم، ووزير التخطيط عايشتو بولاما من جانب دولة النيجر.

التعليقات