تعرف على رسوم الزيارات للوافدين والتأشيرات في عام 2017 بالسعودية

قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على القيام برفع رسوم التأشيرات الخاصة بدخول المملكة العربية السعودية، وهذا مع رفع الرسوم الخاصة بالمخالفات المرورية، وكل هذا ضمن خطة حكومة السعودية حيث تهدف لرفع الإيرادات بالمملكة مع تواصل انخفاض سعر النفط على مستوي العالم وبعد العجز الكبير الذي حدث في ميزانية الدولة، وسوف نقوم بتوضيح لكم على موقع دليل مصر الرسوم الجديدة بتفاصيلها.

رسوم دخول المملكة العربية السعودية

وهو خاص بالاستقدام ووصل الرسوم به إلى مبلغ 200 ريال سعودي رسوم الحكومة مع مبلغ 2000 ريال سعودي رسوم الدخول وتدفع مرة واحدة فقط عند الدخول للسعودية، ليكون المبلغ الرسمي هو 4000 ريال سعودي بدلا من مبلغ 2000 ريال سعودي، ويتم إعفاء كلا من يقوم بالعمرة والحج أول مرة من ذلك القرار.

أما عن الزيارات المتعددة فأصبحت الرسوم الخاصة بها هي:

  1. زيارة لمدة ستة أشهر تكون الرسوم حوالي 3000 ريال سعودي
  2. زيارة لمدة اثني عشر شهر تكون الرسوم حوالي 5000 ريال سعودي
  3. زيارة لمدة سنتان تكون الرسوم حوالي 8000 ريال سعودي

بينما كان رسم المرور بالمملكة عن طريق سيارتهم الخاصة أثناء السفر مبلغ 300 ريال سعودي، كما فرض مبلغ حوالي 50 ريال سعودي لكل شخص يرغب في مغادرة البلاد عن طريق الميناء.

أما بالنسبة للخروج والعودة فهو يكون لمدة ستون يوما وتكون الرسوم الخاصة به حوالي 200 ريال سعودي، ولكل من يرغب بالقيام باستخراج خروج وعودة لمدة ستة شهور لابد من دفع مبلغ 200 ريال سعودي لأول شهرين مع دفع 100 ريال لكل شهر آخر، ويكون إجمالي الرسوم للخروج والدخول مبلغ 600 ريال سعودي.

أما عن رسوم الخروج والعودة المتكرر 500 ريال سعودي لكل ثلاثة أشهر، وإذا رغب الشخص بمدة أطول يلزم عليه دفع 200 ريال سعودي.