التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه تم البدء بإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين مرة أخرى، بحيث يكون المواليد منذ عام 2005 ألى عام 2013، حيث بدأت هذه الخدمة بإضافة المواليد منذ عدة سنوات، وتوقفت الخدمة ثم بدأت في العودة مرة أخرى.

وتكون الإضافة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، موقع دعم مصر، أو من خلال مكاتب التموين التابعة له بطاقة التموين، حيث تم ذلك القرار عقب انتهاء تغير تنقية بطاقات التموين في شهر يوليو الماضي، ومن خلال تصريحات له أكد بأن التحديث قد شمل تحديث بيانات 19 مليون مواطن، بمقدار 4.5 مليون بطاقة تموينية.

كما أشار بأن عملية إضافة المواليد ستتم حسب الأسر الأكثر احتياجاً، لتضمنهم منظومة الحماية الاجتماعية، فليس من الطبيعي أن يكون هناك فرد دخله يتخطى 10 ألاف جنيهاً، ولديه سيارة، وأبناءه في مدارس خاصة واللغات ونمنحه حق بالحصول على 200 جنيه.

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن كافة السلع الموجودة في المقررات التموينية سيتم توفيرها خلال الشهر كله،والجدير بالذكر بان تم زيادة نصيب الفرد من الدعم في البطاقة التموينية من 21 جنيه إلى 50 جنيه، ليبلغ قيمة الدعم في الموازنة الجديدة الخاصة بالدولة بمقدار 85 مليار جنيه، وذلك ضمن قرارات الحماية الاجتماعية التي تم إقرارها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما صرح مصدر مسئول من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، سوف يصدر قرار بخصوص بداية عمليات الفصل الاجتماعي لكل من الأبناء المتزوجين المقيدين في البطاقة الخاصة بالوالدين، وإصدار بطاقات جديدة منفصلة، والبدء أيضا في عملية ضم وإضافة المواليد الجدد عن طريق مكاتب التموين الخاصة بكل بطاقة.

كما أضاف بأنه سيتم تحديد مده استخراج بطاقات البدل الفاقد وذلك من المقرر عمله بعد الانتهاء من تحويل عدد20 مليون بطاقة تموينية من البطاقة الورقية إلى البطاقة الذكية، كما أوضح بأنه سوف تتوفر خدمة  نقل بطاقات التموين من محافظة إلى أخرى، حيث سوف يتم ذلك عن طريق نظام يعمل على التنسيق بين الشركة المصدرة للبطاقات التموينية.

ولمعرفة المزيد عن إضافة المواليد الجدد عن طريق موقع دعم مصر أضغط هنا.

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

التعليقات