التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه قد تم بالفعل فتح معامل التنسيق لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية اعتباراً من يوم 15 أغسطس، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس الحالي، حيث قد بلغ الحد الأدنى للتقديم نحو 60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام ثلاث سنوات، ونسبة 75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية، ونسبة 60% لطلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها.

وقد أكد الأستاذ سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ذلك التوقيت هو المناسب لتنسيق رغبات الدبلومات الفنية لحساب النسبة المحددة لهم بالجامعات بعد الانتهاء من مرحلتي التنسيق الأولى والثانية، كما أنه تم مد فترة التقديم في معامل التنسيق للدبلومات الفنية حتى يتمكن طلاب الثانوية العامة الدور الثاني من تسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة من التنسيق.

كما صرحت وزارة التعليم العالي، بنشر قواعد قبول الطلاب الذين قد حصلوا على الدبلومات السياحة والفنادق في الكليات الجامعية الموجودة في اغلب المحافظات وذلك ضمن تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2017، حيث انه سوف يتم قبول الطلاب من برنامج التعليم التبادلي في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، مع المعاهد العليا الخاصة للسياحة والفنادق ومعاهد الحكومة المتوسطة.

تنسيق دبلومات الفنية الفندقية

  • وانه سوف يتم قبول الطلاب الذين قد حصلوا على شهادة دبلوم الشئون الفندقية للشعب، “مطبخ، مطعم، خدمات سياحية، إشراف داخلي”
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية الفندقية من إعداد مهني شعبة “إشراف داخلي ومناطق عامة، إنتاج وخدمة”
  • دبلوم التعليم المزدوج شعبة “فني طاهي، مطعم، إشراف داخلي”
  • طلاب المدرسة المصرية الألمانية باول / ران الجونة شعبة ” مطبخ، مطعم، إشراف”

وسوف يتم ترشيح هذه الشهادات بناء على المجموع الكلي للدرجات، حيث أن الطالب الذي يريد في التقدم في معهد  المطرية ومعهد الإسكندرية شعبة المطاعم فقط، على الطالب ن يتخطى اختبار القدرات الذي يتم عقده في المعهد بعد التقديم والترشيح له.

مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالكليات لطلبة شهادات الدبلومات الفنية

ومن داخل بيان المجلس الأعلى للجامعات فقد تم نشر مواعيد التقديم في مكتب التنسيق للمعاهد والكليات لقبول طلاب الدبلومات الفنية وتم تحديدها وفق نسبة مجموع الطالب، ويتم التقديم من خلال شبكة الأنترنت وفق المجموع والأيام التالية:

  • يوم الثلاثاء 2017/8/15، والأربعاء 2017/8/16 سيكون للطلبة الحاصلين على مجموع نسبته 75% وأكثر.
  • يوم الخميس 2017/8/17، الجمعة 2017/8/18 مخصص للطلبة الحاصلين على مجموع نسبته 70% وأكثر.
  • يوم السبت 2017/8/19، يوم الأحد 2017/8/20، يوم الاثنين 2017/8/21 مخصص للطلبة الحاصلين على مجموع 60% أو أكثر.

كشف المشرف العام على تنسيق الدبلومات الفنية الأستاذ السيد عطا، بأنه عند بداية تلقي رغبات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 15 أغسطس 2017، لكل الشعب لنظام الثلاث سنوات، ونظام الخمس سنوات، حيث أنه عبر بيان المجلس الأعلى للجامعات فانه سوف يتقدم عدد 20 الف طالب وطالبة لمكاتب التنسيق، وأما عن الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية فقد كشف المشرف العام عنها.

صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، بانه قد تم تسجيل عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية لرغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق وقد بلغ عددهم 76 ألف طالب وطالبة.

الكليات المتاحة لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية:

  1. كلية الهندسة
  2. كلية التربية النوعية الزراعة
  3. كلية السياحة والفنادق
  4. كلية التجارة
  5. معهد الخدمة الاجتماعية
  6. معهد التمريض
  7. الفنون التطبيقية شعبة ترميم أثار

للتقديم في معامل تنسيق الدبلومات الفنية أضغط هنا.

وتيسير على أولياء الأمور وطلبة وطالبات الدبلومات الفنية لكل الشعب التجاري والصناعي والزراعي، بدل من عناء مشقة الطلاب من الانتقال من محافظة إلى محافظة أخرى ليقوم بتقديم الأوراق هناك، فأن موقع التنسيق الإلكتروني يقوم بهذا العمل بان يقوم الطالب بتسجيل رغباته من خلاله.

 خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية

أولا: الطلبة الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية للنظام خمس وثلاث سنوات، حيث يقوم الطالب بدخول موقع التنسيق الإلكتروني، يتم تحديد نوع المؤهل إذا كان تجاري أو زراعي أو صناعي، وإذا كان نظام خمس سنوات أو ثلاث سنوات.

  • يقوم الطالب بالدخول عن طريق رقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها، ثم يقوم بإدخال الرقم السري الموجود داخل استمارة النجاح.
  • يظهر على الشاشة بيان تأكيدي باسم الطالب ثلاثي، ورقم جلوسه الموجود داخل استمارة النجاح، ويتم تأكيد البيان بالضغط على كلمة نعم.
  •  يقوم الطالب بالاحتفاظ بالرقم السري الخاص به، الموجود في استمارة النجاح لكي يتمكن بتعديل رغباته وقت ما يريد وذلك قبل إعلان نتيجة التنسيق، وان الرقم السري هو ضمان للطالب لسريه بياناته، وعدم مقدره أي شخص أخر من تعديل رغبات الطالب دون علمه.

ثانيا: الطلبة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين ما بعد شهادة الثانوية، فقد جاءت خطوات التقديم كما يلي:

  • يدخل الطالب على موقع التنسيق
  • يحدد نوع المؤهل، يدخل الكود الخاص به
  • إدخال الرقم السري
  • يظهر على الشاشة بيان للطالب باسمة ثلاثي ورقم الكود
  • تأكيد البيان بالضغط على مفتاح الخطوة التالية
  • يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري لكي يتمكن الطالب من تعديل رغباته قبل إعلان النتيجة

 

التعليقات