التخطي إلى المحتوى

أعلن الحساب الرسمي الخاص بالعملاء التابع لهيئة الزكاة والدخل،  على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  أنه لا يوجد فرض لضريبة القيمة المضافة،  على عملية السحب من أي بنك، وبهذا الرد ينفي ما جاء في الفيديو المزعوم.

كما أكد الحساب الرسمي الخاص بالعملاء التابع لهيئة الزكاة والدخل، على أن الضريبة تفرض على رسوم الخدمات فقط،  وليس على المبالغ، وفي حالة المخالفة يتم رفع بلاغ من خلال  تطبيق الضريبة المضافة،  أو مركز الاتصال 19993.

كانت ضريبة القيمة المضافة،  قد كشفت عن آلية التطبيق على قطاع التعليم الأهلي، الخاص للمواطنين والمقيمين بعد تنفيذ الأمر الملكي.

كم أكد الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة،  علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه على منشآت التعليم الأهلي الخاص،  المجلسة في نظام ضريبة القيمة المضافة،  أن تصدر فواتير ضريبية للمواطنين السعوديين،  بدون ضريبة القيمة المضافة، وذلك بعد التأكد من هوية متلقي الخدمة.

كما أكد الحساب الرسمي،  أنه يجب على المنشآت أن تصدر فواتير للمقيمين،  في المملكة تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

كما وضع الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة،  مثالا لذلك وهو “مواطن يدفع عن ابنه 10 آلاف ريال،  قسط الفصل الثاني من العام الدراسي،   ستتحمل الدولة عنه ضريبة القيمة المضافة،  البالغة 500 ريال، بينما المقيم سيدفع 500 ريال ضريبة القيمة المضافة المستحقة على القسط”.

التعليقات