ظهرت نتيجة الشهادة السودانية 2017 عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم للصف الثالث الثانوي المدرسي بالسودان، وذلك عقب المؤتمر الصحفي المقرر إنعقاده خلال الساعات الماضية والذي حضره وزيرة التربية والتعليم بالسودان، السيدة سعاد عبد الرازق، وسيتم بعدها رفع نتيجة الشهادة الثانوية السودانية عبر موقع وزارة التربية والتعليم للأستعلام عنها واستخراجها برقم الجلوس فوراً.

نتيجة الشهادة السودانية 2017 بات موعد إعلانها مسألة وقت ليس إلا، وذلك بعد أن انتهت عمليات التصحيح وبداية عمليات التجميع فور نهاية امتحانات الصف الثالث الثانوي السوداني في مطلع شهر أبريل الماضي، حيث كانت امتحانات الشهادة السودانية قد بدأت في 20 من شهر مارس، وانتهت في الأول من شهر أبريل الماضي، أي منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر.

نتيجة الشهادة السودانية 2017

وينتظر الألآف من طلاب الشهادة السودانية نتيجة العام الدراسي 2016-2017 بشغف وقلق كبير، حيث حضر الامتحان في ولاية الخرطوم طالب وطالبة أما فى ولاية الجزيرة فكان عددهم 76695 طالب وطالبة، وسنقوم بوضع رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس عبر بوابة وزارة التربية والتعليم الإلكترونية فور إعلانها مباشرة.، وإليكم رابط نتيجة الحصول على نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس أو من هنا

وكما يعلم الجميع أن الشهادة الثانوية السودانية، تقسم إلى ثلاث شعبات، أدبية، علمية، مجال فني، وتُدرس أربع مواد دراسية أساسية لكافة الطلاب هي اللغة العربية، واللغه الإنجليزية، التربية الدينية، الرياضيات، وثلاث مواد إضافية يتم تحديدها حسب الشعبة التي قام الطالب باختيارها.

تحديث، أشارت مصادر موثوقة من داخل وزارة التربية والتعليم بالسودان، أن المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية، من المقرر أن يكون ظهر اليوم الثلاثاء في الساعة الثانية عشر، وذلك بعد تأجيله من يوم السبت الماضي.، هذا التصريح جاء نقلاً عن أحد الصحف السودانية الورقية الشهيرة.

تحديث ظهر الثلاثاء، تأجلت مرة أخرى نتيجة الشهادة الثانوية السودانية، لتعلن ظهر الأربعاء، وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في قاعة المؤتمرات بوزارة التعليم العالمي، في الثانية عشر ظهراً، وذلك بعد أن يتم اجازة النتيجة من مجلس امتحانات السودان، واعتمادها من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح.

تحديث صباح الأربعاء، جميع المؤشرات والتقارير الصحافية القادمة من السودان تؤكد أن اليوم الأربعاء يتم التحضير للمؤتمر الصحفي الذي تحضره وزيرة التربية والتعليم من أجل اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية للطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس بعد طول انتظار.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية تحصل عليها برقم الجلوس الخاص بك، حيث لم يتبق سوى القليل من أجل تشر نتيجة الشهادة السودانية عبر موقع وزارة التربية والتعليم بالسودان.، والآن قام الموقع الخاص بعرض النتيجة بالتنويه أنه سيتم نشرها بعد دقائق معدودة.

لحظات وتعلن نتائج الشهادة الثانوية السودانية، بعد نهاية المؤتمر الصحفي الذي تترأسه وزيرة التربية والتعليم بالبلاد في حضور لفيف من قيادات الوزارة، والذي ستعتمد من خلال النتيجة قبل أن يتم رفعها هنا.