متابعة لحظية لسعر الذهب لحظة بلحظة اليوم الأحد 23 أبريل 2017، من خلال علاقته بالسوق الداخلي المصري وببورصات المعادن العالمية، ومتابعة للتغييرات التي تطرأ عليه، حيث شهد المعدن النفيس حالة من التذبذب السعري بالفترة الأخيرة، ويرتبط بسعر الدولار بالسوق المصري في بعض الأوقات، وفي أوقات أخرى يرتبط بالأسعار العالمية، تابعوا معنا التغييرات في سعر الذهب.

ويعاني المعدن الأصفر من ركود في التداولات بالسوق المصري على المستوى العام، ويقتصر وقت التداول الأعلى فيه على أوقات الإجازات ومناسبات الزواج، إلا أنه على وجه عام يعاني ركودًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعاره التي باتت أعلى من مستوى المواطن العادي الذي يميل أكثر للبيع.

وفي السوق العالمي ما يزال الدولار ينخفض في الأسواق العالمية، وانخفض أمام العملات الستة الكبرى، مما جعل المستثمرين يتجهوا إلى الملاذ الآمن، وهو الذهب، وارتفع سعره في 3 أيام ما يزيد عن 20$ للأوقية، مما أثر بالإيجاب على سعر الذهب بالسوق المصري، الذي يرتبط أحيانا بسعر الأوقية في السوق العالمي وأحيانا يفك هذا الارتباط ويرتبط بسعر الدولار في البنوك المصرية.

سعر الذهب اليوم

استهل المعدن النفيس الفترة الصباحية باستقرار سعري عند المستوى الذي كان عليه أمس، وبدأ في الارتفاع الطفيف في فترة بعد الظهيرة، في ظل إغلاق البورصات العالمية للمعادن، وأداء متباين للدولار في البنوك،ثم عاود انخفاض طفيف، وقد اختتمت سعر الأوقية بالسوق العالمي سعرها الجمعة على سعر 1284$، واستقر عيار 21 عند سعر 645 جنيه.

سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية بدون مصنعية

  • عيار 24   737 جنيه
  • عيار 22   676 جنيه
  • عيار 21   645 جنيه
  • عيار 18   553 جنيه
  • عيار 14   430جنيه
  • عيار 12   369 جنيه
  • الأوقية    22.925جنيه
  • الجنيه الذهب   5160جنيه

ضريبة الدمغة

ضريبة تضاف على سعر المشغولات الذهبية بالإضافة للسعر الرسمي للذهب،وتتراوح بين 25 جنيه و60 جنيه على الجرام الواحد، حسب مستوى المشغولات الذهبية وحسب ماركتها.

تحديث بداية الصباح

افتتح المعدن النفيس العمل اليوم في بداية تعاملات الأحد باستقرار كبير عند المستوى الذي استقر عليه أمس السبت، وذلك لاستقرار السعر العالمي للذهب واستقرار الدولار في البنوك المصرية، وسجل عيار 21 سعر 646 جنيه بدون مصنعية.

تحديث فترة الظهيرة

بحلول فترة الظهيرة، لم يسجل عامل يدفع الذهب للتحرك في ظل توقف السوق العالمي للمعادن اليوم واستقرار الدولار في معظم البنوك، واستقر سعر عيار 21 حوالي 645 جنيه في محلات الصاغة المصرية بدون مصنعية.

تحديث الفترة المسائية

في التعاملات المسائية على المعدن الأصفر، انخفض سعر الذهب بشكل طفيف عن السعر الذي حققه في فترة الظهيرة، واستقر عيار 21 عند سعر 645 جنيه في محلات الصاغة المصرية بدون احتساب المصنعية.