سعر الذهب اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 في السوق المصري، ارتفع سعر الذهب في تعاملات المساء متأثرا بارتفاع سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية وأيضا استقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في السوق المصرية، وسجل عيار 21 سعر 632 جنيه، بارتفاع جنيهان عن تعاملات الصباح، في محلات الصاغة بدون مصنعية، تابعوا سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية.

ويعاني المعدن الأصفر من ركود في التداولات بالسوق المصري على المستوى العام، ويقتصر وقت التداول فيه على أوقات الإجازات ومناسبات الزواج، إلا أنه على وجه عام يعاني ركودًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعاره التي باتت أعلى من مستوى المواطن لشراؤه.

وعلى المستوى العالمي ارتفع سعر الذهب، بسبب البيانات الاقتصادية السلبية حول الاقتصاد الأميركي، تلك البيانات المتعلقة بارتفاع البطالة وزيادة العجز التجاري، وكذلك بيانات حول تثبيت سعر الفائدة، المرتفع، في البنوك الأميركية، كما أن أذون الخزانة الأميركية مرتفعة الفائدة، الأمر من شأنه أن قلل التوقعات الإيجابية حول الاقتصاد الأميركي وانخفضت على ذلك البورصات الأميركية بنحو غير مسبوق منذ بداية العام الحالي، وانخفض سعر الدولار أمام العملات، واتجه المستثمرون إلى الذهب، كاستثمار آمن في حال التذبذبات الكبيرة في أسعار الدولار والعملات العالمية.

ويلاحظ على المستوى العالمي استقرار سعر أوقية الذهب على أعلى من 1200 دولارًا للأوقية وذلك مع الانخفاض مستمر لسعر الدولار ببورصات العملة العالمية.

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب في التعاملات المسائية مرتبطا في ذلك بسعر الذهب في بورصات المعادن العالمية حيث سجل سعر الأوقية 1252$ للأوقية.

سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية بالجرام بدون مصنعية

عيار 24722 جنيهاً
عيار 22662 جنيهاً
عيار 21632 جنيهاً
عيار 18542 جنيهاً
عيار 144201 جنيهاً
عيار 12361 جنيهاً
الأوقية بالجنيه22462 جنيهاً
الجنيه الذهب5056 جنيهاً

تحديث 5:30 مساء

ارتفع سعر الذهب اليوم في اختتام تعاملات الأربعاء بحوالي 2 جنيه عن تعاملات الصباح، وذلك تأثرا بارتفاع سعر الذهب بالأسواق العالمية وسجل عيار 21 سعر 632 جنيه في محلات الصاغة بدون مصنعية.