طرق للتخلص ومكافحة النمل نهائياً

طرق للتخلص ومكافحة النمل نهائياً بشكل طبيعي وبنتائج مذهلة

النمل مع صغر هذه الحشرة وكونها لا تسبب الكثير من الخطر على صحة الإنسان أو تلحق به الكثير من الأذى كما هو الحال في الكثير من الحشرات الأخري كالعقارب مثلا، إلا أن النمل يتسبب في إزعاج كبير في المنزل الذي يستوطن به، إن هدف النمل الأساسي الذي يسعى له هو البحث عن الطعام وخصوصاً في فصل الصيف فهو يجمع كل ما يستطيعه من طعام ويخزنه للاستفادة به خلال فصل الشتاء، النمل حشرة ذكية للغاية فهي ترسل فريق استكشافي مكون من نملة واحدة ليستطلع المكان ثم تخبر بقية النمل بطريقتهم الخاصة ليتتبعوا أثرها ثم يقوموا بنقل الطعام كمجموعات إلى مكان التخزين، ونحن اليوم نقترح عليك عدة طرق عملية للتخلص من النمل نهائياً.

حيث يتطلب القضاء على حشرات المنزل قيام العميل باستخدام طرق مضمونة للقضاء علية او طلب شركة مكافحة حشرات متخصصة في ابادة النمل والصراصير وكذلك والاهم هو القضاء علي بق الفراش لكن فيما يلي سنتحدث عن طرق التخلص من النمل فقط.

طرق الوقاية من غزو النمل للمنزل

إن المبدأ القائل الوقاية خير من العلاج هو مبدأ صائب كثيراً، ولذلك عليك أن تحرص على سد الطرق المؤدية إلى تواجد النمل بالمنزل أولاً ومن هذه الطرق للوقاية من النمل:

يتواجد النمل في شقوق الحوائط وبلاط الأرضيات ولذلك عليك كخطوة أولى سد جميع الشقوق التي قد يتخذها النمل بيوتا له، سد هذه الشقوق أمر سهل بقليل من الأسمنت والماء.
النمل يأتي دائما على بقايا الطعام وخصوصا السكريات عليك إبقاء المنزل نظيفاً دائما والتخلص من بقايا الطعام وخصوصا تلك التي تقع على الأرض، وكذلك التخلص من أكياس القمامة بشكل يومي.
إغلاق أكياس الطعام والسكر مرطبانات المربي وغيرها من الأطعمة التي تجذب النمل.
مسح المنزل يوميا بالماء والصابون وإضافة 100 ملى من الخل لماء المسح يمنع النمل من الانتشار.

طرق القضاء على النمل

استخدام المبيدات الحشرية لمكافحة النمل أمر نافع، لكن عليك أن تختار المبيد الحشري المناسب، فلا تستخدم مبيد حشري بودرة في حال وجود أطفال حتى لا يتسبب لهم بضرر، يمكنك استخدام طباشير النمل وهو عبارة عن أصابع مصنوعة من مبيد حشري للنمل على هيئة طباشير، يمكنك استخدامها بوضع خطوط طولية حول مناطق تواجد النمل وستجد النمل قد اختفي بشكل ملحوظ.

الوصفات الطبيعية أيضاً نافعة جداً في التخلص من النمل بشكل نهائي فيما يلى مجموعة متميزة من الوصفات الطبيعية للقضاء على النمل:

استخدام السمسم لمحاربة النمل: إن نثر السمسم بالقرب من شقوق النمل وأماكن تجمعها يساهم في تعطيل حاسة الشم وبالتالي لا تستدل على أماكن الطعام، السمسم لا يعمل على قتل النمل وإنما عمله الأساسى على تعطيل حاسة الشم للنمل.
استخدام البنزين لقتل النمل : سكب القليل من البنزين في الشقوق التي يتجمع بها النمل تقضي عليه تماماً، يمكنك إحضار حقنه وملئها بالقليل من البنزين أو الديزل وحقنها في مكان تجمع النمل إذا لم تتمكن من التوصل للشقوق فيمكنك مسح مكان سير النمل للشق بالبنزين سيعمل هذا على القضاء على النمل نهائيا وعدم عودته لنفس المكان مرة أخرى.
استخدام الصابون لمحاربة النمل : اسكب القليل من الصابون السائل داخل شقوق النمل أو استخدم الصابون العادي في سد شقوق النمل المواد الكيميائية الموجودة في الصابون ستقضي على النمل.
استخدام قشور الخيار : إن النمل لا يتحمل تناول قشور الخيار ولذلك فإن نثر قشور الخيار في الأماكن التى يتواجد بها النمل تعمل على القضاء على النمل ولكن يشترط تجديد قشور الخيار بشكل يومي بقشور طازجة .
استخدام الزيوت العطرية : أحضر بخاخ ماء وأملأه بزيت عطري مثل اللافندر والكافور ورش أماكن تواجد النمل والشقوق بشكل يومي سيختفي النمل تماماً.
النعناع للقضاء على النمل : استخدم النعناع الطازج بوضعه بالقرب من شقوق النمل وأماكن تواجده، إذا تعثر عليك استخدام النعناع الطازج فاستخدم زيت النعناع العطري فهو نافع جداً.

كتابة : رباب ربيع

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *