التخطي إلى المحتوى

القاهرة – 9 يناير 2018: تم اختيار الشاعر المصري الأسطوري فاروق شوشة من قبل قوقل ليتم تكريمه مع رسومات شعار قوقل المبتكرة للاحتفال بعيد ميلاد الفنان الشهير.

إن الرسوم المتحركة التي صممتها قوقل لتصوير شوشة معبرة بشكل كبير، مما يعكس شغفه باللغة العربية، مشيرا إلى اسم برنامجه الإذاعي الشهير – “لوجتونا جميلة” (لغتنا الجميلة). اسم البرنامج لم يظهر شغف شوشة للغة العربية فحسب، بل وصوته أيضا في حين قال “لوجتونا جميلة” رسالة واضحة إلى أي مدى هو فخور باللغة العربية.

لسنوات كان البرنامج الملاذ الرئيسي لعشاق اللغة العربية. الشاعر الراحل الكبير، الذي ولد في 1936 في دمياط، كان له صوت الايقاعات، يفتن مستمعيه. أفكاره العميقة، مختلطة مع اختياره الجيد من الكلمات، جعلته لعدة أجيال نافذة الشعر والأدب.

كان فاروق شوشة مشهورا بطريقته المبهرة لتلاوة الشعر بطريقة فريدة. كما قدم لسنوات برنامج تلفزيوني شعبي “أمسية ثقافية” (مساء الثقافية).

تم نشر المجلد الأول من “قصائد” فاروق شوشة في عام 1985، والمجلد الثاني في عام 2007. نشرت لفاروق شوشة 13 مختارات شعرية ومنحت جائزة النيل للأدب في عام 2016.

كانت قصائد فاروق شوشة مغرية وعطاءة وجذابة. وأعربت قصائده الرومانسية عن مشاعر الحب والعواطف بطريقة ناعمة وكريمة. اختار فاروق شوشة موضوعات تعكس الرجل العادي ونضالاته ومعاناته.

حبه العميق لمصر هو سمة مميزة من شعره وكل كتاباته. كان شاعرا فريدا، مليئا بالحكمة.

توفي فاروق شوشة الذي كان رئيسا لاتحاد الكتاب المصري في ذلك الوقت، في 14 أكتوبر / تشرين الأول 2016. وحزن عدد من الأشخاص البارزين في يوم وفاته، بمن فيهم الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. سوف يعيش فاروق شوشة خالدا بين الكلمات التي كتبها للناس.

التعليقات