التخطي إلى المحتوى

من أهم الباقات الأكثر متابعة الآن فى مصر بعد أن قدمت محتوى متميز شهد له الجميع سواء كان سياسيا أو إجتماعيا أو فنيا أو رياضيا مما جعلها من أهم الشاشات الأكثر مشاهدة ودائما ما تقدم كل ما هو متميز لمتابعيها مصريا وعربيا.

التأسيس

إنطلقت قناة أون تى ڤى فى السادس من شهر أكتوبر عام 2008 وكانت تقدم محتوى متنوع ودائما ما كانت تتعرض لمضايقات رقابية لمنعها من زيادة جرعات التغطية للأحداث السياسية وهذا بناءا على أن القناة حصلت على ترخيص البث كقناة ترفيهية متنوعة وليست كقناة إخبارية ، وظل هذا التوتر سائدا بين مسئولى القناة ومسئولى وزارتى الإعلام والإستثمار حتى قيام ثورة الخامس والعشرون من يناير لتتحرر القناة من كل القيود التى لازمتها طوال هذة الفترة ما بين عامى 2008 و 2011 ، ومع إنطلاق الثورة وحتى وقتنا هذا تقوم بتغطية متميزة لكل ما يحدث فى مصرية بكفاءة ومهنية عالية تنافس بها كل نظيراتها من القنوات الإخبارية العربية والأجنبية الناطقة بالعربية.

مالك الباقة

 

( تعديل ) تم بيع جميع أسهم الباقة لشركة إيجل كابيتال المملوكة لمحافظ البنك المركزى السابق هشام رامز

قام رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس بمشاركة رجل الأعمال التونسى طارق بن عمار بتأسيس قناة أون تى ڤى عام 2008 إلى أن قام رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة رجل صناعة الحديد والصلب بشراء كافة أسهم القناة وذلك فى شهر مايو من عام 2016 لتتحول القناة إلى باقة قنوات كاملة بعد ذلك مكونة من أربعة قنوات :” أون اى – أون سبورت – أون دراما – أون لايڤ ” ، لتثرى بهم المحتوى الإعلامى المصرى.

أون سبورت

إنطلقت مجموعة قنوات أون تى ڤى فى ثوبها الجديد بالقناة الرياضية الأولى فى مصر حاليا من حيث نسبة المشاهدة ، قناة أون سبورت إنطلقت فى شهر سبتمبر من عام 2016 تزامنا مع إنطلاق الموسم الجديد للدورى المصرى الممتاز 2016/2017 ، خرجت علينا القناة بمستوى تقنى متميز لكونها أول قناة رياضية مصرية تنطلق بتقنية بث عالية الجودة HD إلى جانب البث بالتقنية القياسية المعتادة SD وهذا جعلها تلفت الأنظار بقوة وتخطف قلوب وعقول مشجعى كرة القدم المصرية فى وقت قياسى.

قدمت قناة أون سبورت للمشاهد المصرى والعربى فى فترة وجيزة محتوى رياضى تخطى كل الأحلام والطموحات ، حيث تعاقد مسئولى القناة وقبل إنطلاقها على مباريات المنتخب المصرى الأول فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018 والتى كانت مفاجأة سعيدة ومفرحة لكل عشاق كرة القدم الذين يعانون من سيطرة إحدى الباقات الرياضية المشفرة المسيطرة على أغلب الأحداث الرياضية ، ثم جاء الدور بعد ذلك على وكالة بى فور كابيتال العالمية المتخصصة فى التسويق الرياضى والبث التلفزيونى للحقوق الرياضية لتقوم إدارة أون سبورت بالتعاقد معها على بث عدد من الساعات من المحتوى الخاص بقناة نادى تشيلسى الإنجليزى أحد كبار الكرة الإنجليزية وتقوم القناة منذ توقيع الإتفاقية وحتى وقتنا ببث جميع مباريات النادى اللندنى مجانا بشكل مسجل بعد الموعد الأصلى للمباراة ب24 ساعة تقريبا وذلك بالتعليق العربى.

المحتوى الحالى لقناة أون سبورت

الدورى المصرى الممتاز – كأس مصر – السوبر المصرى – جميع مباريات نادى تشيلسى الإنجليزى ( الفريق الأول ) – المباريات الودية والرسمية لمنتخب مصر الأول ما عدا المباريات المملوكة للكاف – كأس الأمم الإفريقية للكرة الطائرة رجال – كأس الأمم الإفريقية لهوكى العشب رجال وسيدات بالإضافة لحقوق أخرى قادمة سنعلن عنها فور إتمام التعاقد عليها.

أون اى

القناة الترفيهية ضمن باقة أون تى ڤى التى إنطلقت أواخر عام 2016 بمحتوى سياسى إجتماعى دينى فنى شامل ، وتضم العدد من النجوم فى كافة المجالات ومنهم الإعلامى عمرو أديب والفنانة الكبيرة رجاء الجداوى والداعية الإسلامى سعد الدين هلالى والإعلامية شيرهان أبو الحسن ونجوم آخرين.

أون لايڤ

القناة الإخبارية المميزة التى إنطلقت فى الربع الأول من هذا العام كأول قناة إخبارية مصرية تبث بتقنية عالية الجودة HD بتقنيات رائعة وفريق عمل مميز يقدمون تغطيات متميزة شهد لها الجميع.

تضم قناة أون لايڤ العديد من الكوادر الإعلامية ومنهم :” يوسف الحسينى – نهاوند سرى – خالد تليمة – المعتز بالله عبدالفتاح – أمانى الخياط – أسماء يوسف – جمال فهمى – جومانا هاشم” ، والعديد من الكوادر الشابة الأخرى.

أون دراما

قناة الدراما والمسلسلات المصرية والعربية ، إنطلقت قبل بداية الموسم الرمضانى الماضى بشهر واحد وخاضت السباق الرمضانى بمجموعة متميزة من الأعمال الدرامية المميزة وتنفرد القناة ببث الأعمال الدرامية بطريقة مبتكرة غير مسبوقة وهى عبارة عن بث ثلاث حلقات متتالية من المسلسلات المعروضة مساءا وهذا بشكل يومى.

العروض الحالية على القناة هى : “الليل وآخره – أرض جو – حكايات بنات الجزء الثانى – لن أعيش فى جلباب أبى – السرايا الجزء الثانى – راجل وست ستات – أيام ونيس“.

تردد الباقة

تبث باقة أون تى ڤى على تردد واحد فقط على قمر نايل سات بالتقنية القياسية المعتادة SD والتقنية عالية الجودة HD على نفس التردد وهو 10853 أفقى أو H معامل ترميز 27500.

مشكلة التشويش على التردد

يعانى البعض من مشكلة التقطعات المستمرة فى الباقة رغم إرتفاع الإشارة والسبب فى هذا دائما ما يكون أبراج التقوية الخاصة بشبكات الهواتف النقالة وأيضا محولات الضغط العالى ، وعلاج هذة المشكلة هو كالآتى : إحضارقطعة خشبية بطول 2 متر مع عدد 2 غطاء ألومنيوم يتم تركيبهم فى القطعة الخشبية بشكل طولى ووضعها بجوار طبق الإستقبال بحيث تكون موجهه ناحية أبراج التقوية أو الضغط العالى.

نتمنى أن نكون قد وفينا ، مشاهدة ممتعة لكل متابعى موقع دليل مصر.

التعليقات