التخطي إلى المحتوى

يعتبر مصروف في البيت هو أحد الأمور الضرورية التي يجب أن تكون محددة وواضحة منذ بداية الحياة الزوجية، حيث يحدث الكثير من المشاكل الزوجية ويرجع سببها هو مصروف المنزل بسبب عدم وجود اتفاقيات أمو نظام محدد يلزم الزوج والزوجة، ومعرفة كل فرد منهما ما هو الدور الذي يقوم به، فاليوم سوف نقدم لكم بعض النقاط التي تساعدك على التخلص من جميع المشاكل بسبب مصروف المنزل؟

  • المصارحة والتفاهم

لابد من أن يكون التفاهم أساس الحياة الزوجية في جميع الأمور، وشاركي زوجك من البداية وتناقشوا بشأن الوضع المادي للبيت، وبناء ً تحديد الميزانية عليه يمكنكم التي تتناسب مع دخلكم.

  • وضع ميزانية معينة طبقاً لدخل الأسرة

احرصي على تحديد احتياجات المنزل مع بداية كل شهر، وقومي بتقسيم الراتب على بنود المصاريف المطلوبة حيث تسهل الكثير، وتخصيص جزء من الراتب لكافة احتياجاتكم الأساسية، مثل فواتير الكهرباء الإيجار المياه مصاريف الدروس ومصاريف الطعام.

  • الوصول لشكل نهائي للميزانية

من المؤكد أن لا تستطيع عدد النفقات كاملة، فقومي بكتابة المصاريف اليومين، وبعد مرور شهر أو شهرين ستكون المصاريف واضحة أمامكم بشكل كافي لوضع خطة جديدة.

  • عمل اجتماع بشكل شهري لمناقشة الأمور المالية

لابد من مناقشة الأمور المالي أو أي أمور مالية جديدة تؤثر على الميزانية، ومعرفة إن كان هناك أي مدخرات استطعتم أن توفرها، كما يفيد هذا الاجتماع في تحفيز سبل التواصل والثقة بينكم.

التعليقات