5 علامات يمكنكِ التفرقة بين اللحم العادي ولحم الحمير

انتشرت مؤخرا أخبار كثيرة عن ذبح وبيع لحم الحمير على إنه لحم بقري أو جاموسي أو لحم سوداني، وللأسف إن المشتري يجهل ولا يعرف يفرق بين اللحم العادي ولحم الحمير.

يقع المواطن في الفخ بسبب نقص الأمانة عند بعض التجار وجشع التجار، ومن موقعنا دليل مصر سنتعرف على كيفية التفرقة بين اللحم العادي ولحم الحمير.

  1. يعتبر كل نوع من أنواع اللحوم له لون خاص فاللحم الجاموسي لونه أحمر ومائل للبني ودهنه أبيض؛ وأما اللحم البقري لونه أحمر زاهي ودهنه أصفر، أما لحم الحمير لونه بني غامق مائل للون الأزرق كثيرا.
  2. تعتبر رائحة لحم الحمير سيئة للغاية ويسميها البعض برائحة العفن.
  3. أن ألياف لحم الحمير فهي بارزة وواضحة أكثر من أي نوع لحم آخر.
  4. يوجد دهون قليلة في لحم الحمير ويكون لونها مائل للنحاسي.
  5. إذا كنت لا تتعرفي على اللحم عند البائع، توجد تجربة بسيطة يمكنك فعلها قبل طهي اللحم، وذلك عن طريق قومي بتدفئة سكين على النار وقطع قطعة صغيرة من اللحم وإذا تغيرت رائحتها للأسوأ فهي لحم حمير.

كل هذه العلامات يمكنك استخدامها للتعرف على لحم الحمير قبل طهيها أما بعد الطهي يصعب كثيرا  التعرف عليها بسبب استخدام التوابل فيها، لذلك ينصح المختصون على عدم شراء اللحوم المحتوية على توابل أو اللحوم المصنعة الذي يصعب التفرقة بين اللحم العادي ولحم الحمير وعلى رأسها اللانشون والسوسيس والسجق والبرجر فجميع الأنواع اللحم المصنعة مشكوك فيها.