التخطي إلى المحتوى

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بدء مباريات مصر في بطولة أمم افريقيا الجابون 2017، والمتوقع أن تحظى على اهتمام ونسب مشاهدة عالمية بإعتبارها بطولة هامة تسعى المنتخبات خلالها لتقديم أفضل أداء ومستوى رياضي متميز، وينشر “دليل مصر” جدول مباريات المنتخب المصري الذي تبدأ أولى مبارياته في يناير الحالي، حيث تم اختيار مصر في المجموعة الرابعة مع كلا من منتخبات (مالي – أوغندا – غانا) حيث يكون اللقاء الأول لمصر مع مالي والثاني مع أوغندا والثالث مع غانا.

مصر في بطولة أمم افريقيا بعد غياب 6 سنوات

شاركت مصر في البطولة لأخر مرة في 2011، وهي تعود لها بعد غياب 6 سنوات، وهو ما يجعل المتابعون في حالة ترقب لما ستقدمه مصر في البطولة بعد الغياب الطويل، إلى جانب أن تشكيلة المنتخب المصري هذا العام تضم قائمة من محترفيه حول العالم، أمثال لاعب نادي ارسنال الإنجليزي اللاعب “محمد النني” ولاعب نادي ستوك سيتي “محمد رمضان”، ولاعب نادي روما الإيطالي “محمد صلاح” وجميعهم ذوي ثقل عالمي يؤلهم وبقوة لدفع المنتخب نحو تحقيق أداء متميز، فضلاً عن اللاعبين المحليين.

يشارك مصر في البطولة من المنتخبات العربية كلا من منتخبات تونس والمغرب والجزائر.

جدول مباريات مصر في أمم أفريقيا

المباراة الموعد
مصر – مالي الثلاثاء 17 يناير 2017
مصر – اوغندا السبت 21 يناير 2017
مصر – غانا الأربعاء 25 يناير 2017
  • أولى مباريات مصر في امم افريقيا – مباراة (مصر – مالي)

تفتتح مصر مباراتها في البطولة بلقاء مالي يوم الثلاثاء 17/1/2017، ويقام اللقاء في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت الرياض، وهو اللقاء المرتقب الذي سيبرهن عن المتسوى العام الذي ستبدأه به مصر البطولة.

  • ثاني مباريات مصر في أمم افريقيا – مباراة (مصر – اوغندا)

تقام ثاني مباراة لمصر في أمم افريقيا أمام أوغندا، يوم السبت 21/1/2017، في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت الرياض، وسيكون هذا اللقاء هو الثاني من لقاءات مصر في كأس امم افريقيا الجابون 2017.

  • ثالث مباريات مصر في أمم افريقيا – مبارة (مصر – غانا)

يلتقي المنتخب الوطني مع منتخب غانا في ثالث مبارياته في أمم افريقيا الجابون 2017، يوم الأربعاء 25/1/2017، في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت الرياض، وهي آخر مباريات المجموعة الرابعة التي تلعب فيها مصر.

القنوات الناقلة لمباريات مصر في أمم افريقيا الجابون 2017

جميع المباريات مذاعة حصرياً على شاشة قنوات BeIN Sport MAX ، الحاصلة على حق عرض مباريات البطولة الأفريقية من الكاف، والمنفردة بأستديو تحليلي لجميع المباريات وتغطية خاصة ومباشرة حية بتقنية الـ HD المميزة، حيث ستنقل القناة مباريات (مصر-مالي)، (مصر-أوغندا)، (مصر-غانا)، مع كافة التحليلات اللازمة لمباريات مصر وسائر مباريات البطولة.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات مصر في أمم افريقيا الجابون 2017

أعلنت قناتي ORTM و RTS عرض مباريات بطولة أمم افريقيا بشكل مجاني، وعلى الرغم من مجانية القناتين إلا أنهما بهم عائق للمتابعين في مصر وهو أن عرض المباريات سيكون باللغة الفرنسية والتعليق عليها كذلك، لمعرفة تردد القنوات المجانية الناقلة لأمم افريقيا من هنا

تحديث الأثنين 16/1/2016

ينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة غداً الثلاثاء، موعداً للمباراة المرتقبة التي تفتتح بها مصر أولى مبارياتها في بطولة أمم افريقيا الجابون 2017 بلقائها مع منتخب مالي في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، وبترتيب المجموعة الرابعة التي بها مصر تكون مصر بعد هذه المباراة على موعد مع منتخبات كلا من أوغندا وغانا.

كان المنتخب المصري قد أنتهى من تدريباته النهائية استعداداً للمباراة، بقيادة مديره الفني هيكتور كوبر، الذي وضع التشكيلة النهائية للمنتخب أمام مالي، المباراة مذاعة على شاشة القناة المشفرة BeIN SPORT MAX1، وعلى شاشة القنوات المفتوحة على قمر اليوتل سات قناتي ORTM و RTS.

وعلى سياق متصل، يخشى المنتخب المصري ضربة البداية التي قد تغير مجرى المباراة تماماً في ظل ما يتمتع به لاعبوا مالي من أطوال عالية تمكنهم من التصرف بحنكة في الكرات العرضية الطويلة ويشكل ضغطاً على لاعبي المنتخب المصري، إلى جانب ضعف خط الدفاع المصري الذي تحسن بشكل ملحوظ خلال مبارتي تونس وغانا الأخيرتين.

مباراة مصر ومالي تقع في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017، والتي انطلقت السبت 14 يناير وتستمر حتى الأحد 5 فبراير، وهي من أهم البطولات الأفريقية التي تضم عمالقة منتخبات القارة السمراء.

مشاركة مصر في بطولة أمم افريقيا بعد غياب، تعد نقطة أهمية بالنسبة للجمهور المصري الذي يتطلع لمشاهدة أداء فريقه بعد غياب 6 سنوات عن المشاركة في البطولة، على أمل إعادة ذاكرة الإنتصارات وانعاش حماس الجمهور من جديد.

التعليقات