التخطي إلى المحتوى

مخالفات المرور في مصر 2017  الاستعلام عبر الإنترنت، وزارة الداخلية المصرية أتاحت للمواطنين خدمة جديدة عبر البوابة الحكومية المصرية، وأن هذه الخدمة عبارة عن إمكانية سائقي المركبات بكافة أنواعها الاستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت.

أطلقت وزارة الداخلية المصرية موقع مُعتمد للاستعلام عن جميع الخدمات المرورية عبر الإنترنت، حيث يُقدم موقع البوابة الحكومية المصرية خدمات عديدة للمواطنين المصريين بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وأن هذه الخدمة مقدمة من النيابة العامة بالتعاون مع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت

الآن يمكنكم متابعينا الكرام في أي وقت الاستعلام عن مخالفاتك المرورية عن طريق رقم لوحة السيارة الخاصة بك من خلال الرابط الخاص بموقع البوابة الحكومية المصرية من هنـــــــــا،عبر الإنترنت من المنزل.

حصرياً من موقعنا “دليل مصر” نقدم لكم متابعينا الكرام شرح كامل ووافي بالخطوات والصور والفيديو لطريقة الاستعلام عن مخالفاتك المرورية في مصر، حتى يتعرف المواطن المصري على حجم المخالفات المرورية التي قام بها المواطن أثناء السير، كل ما عليك هو إحضار رقم لوحة المرور الخاصة بك وإتباع الخطوات التي سوف نعرضها عليكم الآن، وذلك عن طريق خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية على موقعها الإلكتروني من هنـــا.

دفع جميع المستحقات المالية من خلال “خدمة فوري”

إن إدارة المرور توفر للمواطنين دفع جميع المستحقات المالية المتواجدة على رخصة القيادة من خلال “خدمة فوري”  المنتشرة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وسنوضح لكم متابعينا الكرام طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني وطريقة السداد أيضًا من المنزل عبر الإنترنت “خدمة فوري”.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقعها الرسمي الإلكتروني

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر عبر الإنترنت، والجدير بالذكر قد أعلنت وزارة الداخلية عن إضافة خدمة جديدة للمواطنين، وهي إرسال رسالة SMS إلى هاتف الشخص الذي يملك سيارة، إذا ارتكب أي مخالفة مرورية، وبيان كامل بنوع المخالفة ومكان وقوع المخالفة المرورية، بالإضافة إلى مبلغ الغرامة التي سيدفعها، وهذه الرسالة تحتوي على جملة واحدة وهى “احذر فأنت مخالف“.

طريقة دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت “خدمة فوري”

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

طريقة دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت

كما يمكنكم دفع مخالفاتك المرورية عبر الإنترنت من منزلك، قامت شركة “فوري” خدمة جديدة يمكنكم من خلالها دفع مخالفات المرورية بدون الذهاب لمكتب المرور، بالإضافة إلى استلام شهادة مخالفتك المرورية في المنزل خلال أربعة أيام، وأن هذه الخدمة تشمل جميع أنواع المركبات النقل والأجرة والملاكي والدرجات النارية أيضًا، وسوف نعرض عليكم متابعي موقع “دليل مصر” بالخطوات والصور دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت “خدمة فوري“.

دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت خدمة فوري
دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت خدمة فوري

بالخطوات دفع مخالفات المرور عن طريق خدمة فوري

  •  قم بإدخال الرقم القومي.
  • ثم بعد ذلك قم بإدخال الجزء الرقمي من اللوحة المرورية.
  • قم بإدخال رقم المحمول الخاص بك.

والجدير بالذكر، بأن هذه الخدمة متاحة لجميع أنواع السيارات والمركبات الأجرة والملاكي والنقل والدرجات النارية، وسيتم توصيل شهادة المخالفات للمنزل خلال أربعة أيام عمل فقط،وخدمة دفع المخالفات بالمحافظات التالية: بالجيزة والقاهرة والخدمة تستغرق من تاريخ الطلب 72 ساعة.

بالصور والخطوات طريقة الاستعلام عن مخالفات من المنزل عبر الإنترنت

  • قم بالدخول على موقع “خدمة فوري” من خلال الرابط من هنــــا.
  • تحديد موقعك
  • بعد ذلك ادخل الرقم القومي الخاص بك
  • ثم ضع رقم اللوحة المرورية الخاصة بك
  • الخطوة التالية قم بإدخال رقم هاتفك المحمول
دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت خدمة فوري
دفع مخالفتك المرورية من المنزل عبر الإنترنت خدمة فوري

بالخطوات طريقة الاستعلام على المخالفات المرورية في مصر بالمنزل

الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر 2017
الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر 2017
  • الدخول إلى الرابط المباشر للموقع من هنـــــا
  • ثم قم بوضع رقم اللوحة المرورية الخاصة بك في خانة رقم الرخصة وملئ المربعات
  • قوم بتحديد  اللوحة إذا كانت حروف أو أرقام كما متواجد بالصورة أمامكم
  • اضغط على كلمة أجمالي المخالفات
  • أخيراً سوف تظهر لك أجمالي مخالفاتك المرورية

شاهد بالفيديو طريقة الاستعلام عن مخالفاتك المرورية عبر بوابة الحكومة المصرية

تعرف على عقوبة مخالفتي القيادة بلا فرامل والسير عكس الطريق

  • قيادة المركبات دون فرامل

تنص المادة 75 في إطار البند 5 على إمضاء ما لا يقل عن  ثلاثمائة جنيه أو ألف وخمسمائة جنيه، بالإضافة إلى السجن نحو ستة أشهر عقاباً لمن يخالف القواعد، ويجوز خضوع المخالف للعقوبتين إضافة إلى إلغاء رخصتي القيادة والتسيير له مع العلم عدم بقاء ميدان للتصالح.

  • السير عكس اتجاه الطريق

تنص المادة 76 راسخ بإمضاء جزاء السجن لفترة سنة وغرامة تتراوح ثمنها ما بين 3 آلاف جنيه و10 آلاف جنيه لمن يخضع لهذه المخالفة، أما عن من يكون السبب في نكبة أو ينتج عن مخالفته موت أو إصابة فقد تصبح عقوبته غرامة 10 آلاف جنيه ويجوز أن تبلغ إلى 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيام الجهة المختصة بوقف رخصته للقيادة أو إلغائها نهائياً، مبينة المادة عدم بقاء احتمالية للتصالح.

شاهد بالصور مخالفات الشريحة الأولى بقانون المرور الجديد

مخالفات الشريحة الأولى بقانون المرور
مخالفات الشريحة الأولى بقانون المرور
مخالفات الشريحة الأولى بقانون المرور
مخالفات الشريحة الأولى بقانون المرور

التعليقات