التخطي إلى المحتوى

من أكثر الآلام المزعجة، هو ألم الأسنان وقد يأتي الألم في وقت لا يمكننا الذهاب إلى طبيب الأسنان، مثل أي يزعجنا الألم في وقت متأخر جداً من الليل، وفي هذه الحالة لا يوجد لدينا إلا المسكنات.

واليوم سوف يكون حديثنا عن مكونات طبيعية تمكننا من التخلص من ألم الأسنان بشكل فوري، دون الحاجة إلى تناول المسكنات والتي قد تؤثر من ناحية أخرى على صحتنا.

مكونات طبيعية تخلصنا من الآم الأسنان

القرنفل

القرنفل من المواد المخدرة والتي لها تأثير فعال على تخفيف حدة ألم الأسنان، كما أن القرنفل مضاد للالتهابات والجراثيم والبكتيريا.

وللتخلص من ألم الأسنان ضعي قليل من زيت القرنفل على قطعة صغيرة من القطن، ثم قومي بتمرريها على الأسنان المتعبة.

الماء الدافئ  المضاف إليه الملح

يعمل الماء الدافئ المضاف إليه قليل من الملح على التخلص من ألم الأسنان، حيث أنه يعتبر من المسكنات القوية والفورية للآلام، كما أنه يقاوم البكتيريا المسببة لعدوى الأسنان.

ويمكنك التخلص من وجع الأسنان، بوضع 1/2 معلقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ، ويتم استخدامه هذا المحلول كغسول للفم.

الثوم

الثوم من المواد التي تساعد بشكل فعال جداُ في التخلص من ألم الأسنان، فالثوم يقتل البكتيريا كما أنه يقاوم عدوى الأسنان بشكل جيد.

قومي بهرس فصا من الثوم ثم أضيفي مقدار صغير من الملح 1/4 معلقة صغيرة، وامزجيهما جيداً، ثم بعد ذلك ضعي الخليط على أسنانك المتعبة.

التعليقات