مواقع إلكترونية يتم من خلالها إتمام “المصالح الحكومية” دون الذهاب إليها

كثيراً ما يواجه المواطنين أمور مثل ضياع بطاقة الرقم القومي، ولكن نجد أن هذا الأمر سوف يكون مرهق للغاية، حيث النهوض في الصباح الباكر والتوجه إلى الأقسام التابعة لكل محافظة بالإضافة الطابور الكبير الذي لا ينتهي، وينتهي بك الأمر انتهاء اليوم بأكمله دون استكمال حوائجك، وإنهاء الإجراءات.

ولكن لا يعلم الكثير أن هناك مواقع أون لاين تعمل على تقديم العديد  من الخدمات للمواطنين، وتوفر عليهم الذهاب إلى المصالح الحكومية، وتيسير الأمور تماماً، لذلك جمعنا أبرز مواقع المصالح الحكومية التي تهم كل  مواطن مصري، لتسهيل الأمور على المواطنين.

  • فاتورة التليفون، يمكن لأي مواطن أن يستعلم عن الفاتورة الخاصة به للاستعلام عن الفاتورة اضغط هنا، ويمكنه أيضاً دفع الفاتورة ببطاقة الائتمان الخاص به في حالة وجود حساب بنكي، أو يمكن دفعها عن طريق خدمات فوري من أي مكان متاح به مكنة فوري.
  • فاتورة الإنترنت، يمكنك أيضاً دفع فاتورة الإنترنت من المواقع الرسمية الخاصة لكل شركة إنترنت على حدى، مع إمكانية تغير الباقة، وذلك عن طريق الحساب البنكي.
  • الوثائق الشخصية، ويمكن من خلال الموقع الرسمي لقطاع مصلحة الأحوال المدنية استخراج بطاقات الرقم القومي، وثائق الزواج، القيد العائلي، قيد الوفاة، القيد الفردي، للدخول للموقع الرسمي اضغط هنا، وذلك دون الحاجة للذهاب إلى المصالح الحكومية وإهدار المال و الوقت  في الطوابير والزحام.
  • فواتير الكهرباء، ويمكن من خلال الموقع الرسمي للكهرباء يمكنك التعرف على الفاتورة، وللدخول إلى الموقع اضغط هنا، ويمكنك الذهاب إلى أي ماكينة فوري وقم بالدفع بدلاً من الذهاب إلى الشركة.
  • تجديد الرخص والمخالفات، ويمكن من خلال هذا اللينك الدخول إلى الموقع الرسمي للمرور والاستعلام عم المخالفات أون لاين، للدخول إلى اللينك اضغط هنا.
  • القطارات، يمكن معرفة مواعيد القطار، والعربات المكيفة المتجه إلى محافظة وكل هذا من خلال الموقع الرسمي للمواصلات، للدخول للموقع اضغط هنا.
  • الطيران، ويمكن الاستعلام عن حجوزات الطائرات ودفع قيم التذاكر من خلال موقع مصر للطيران، للموقع اضغط هنا.