موعد حلول شهر رمضان الكريم للعام 2017 -1438، تترقب الأمة الإسلامية والمسلمون بجميع أنحاء العالم حلول شهر رمضان الكريم بشغف وسعادة، فهو الشهر الذي يتقربوا فيه إلى الله ويسارعوا بالعبادة والدعاء طالبين من الله سبحانه وتعالى تقبل أعمالهم، بالإضافة لاحتوائه على ليلة القدر التي تعتبر من خير الأيام والعبادة فيها تقدر بالآف الشهور والدعاء فيها مقبول بإذن الله تعالى.

يتميز شهر رمضان الكريم بروح ونكهة خاصة في المملكة العربية السعودية، نظراً لامتلاكها الحرمين الشريفين، وإقبال المسلمون لأداء عمرة رمضان بها  فتمتلئ المدينية بشعائر دينية متميز، وتتكاثر حلقات الذكر كما تنتشر في كل مكان طاولات الإفطار الجماعي.

كما تتنافس القنوات العربية في عرض البرامج الترفيهية والمسلسلات التي يحتلها كبار النجوم والفنانين، لتتميز ليالي شهر رمضان الكريم بروح ونكهة مختلفة عن باقي العام.

موعد حلول شهر رمضان الكريم 2017:

يسعى المواطنون في معرفة موعد بداية شهر رمضان الكريم قبل حلوله بفترة للبدء في تجهيز التحضيرات اللازمة لاستقباله، حيث يسارعوا في شراء البلح والتمر، لذلك سنقوم بعرض عليكم رؤية الهلال وتصريحات البحوث الفلكية للشهر رمضان الكريم، فعلى الرغم من تقدم العلوم والتكنولوجيا إلا أنه لا يمكن التعرف على موعد حلول الشهر الكريم إلا من خلال رؤية الهلال.

صرح الدكتور ياسر عبد الهادي الأستاذ الخاص بقسم الشمس في معهد البحوث الفلكية، أن أول يوم في شهر رمضان الكريم من المقرر أن يكون في يوم السبت الموافق 27 مايو 2017، حيث سيستمر الشهر الكريم لمدة 29 يوماً قبل حلول عيد الفطر.

هذا ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان الكريم في نفس الميعاد في السعودية والأردن ولبنان وجميع الدول العربية.

إمساكية شهر رمضان 2017:

نعرض عليكم الآن إمساكية شهر رمضان الكريم لعام 2017، والتي تحتوي على توقيت جميع الصلوات وموعد الشروق.