نقدم لكم موعد مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 الذهاب والإياب، بعد إعلان قرعة دور الأربعة في مدينة “نيون” السويسرية منذ قليل، والتي أجريت ظهر اليوم بمدينة زيورخ السويسرية بين الأربع فرق المتأهلة وهي ريال مدريد، وموناكو، ويوفنتوس، وأتلتيكو مدريد، حيث ألتقي الثنائي الأسباني في لقاء مكرر أخر 4 سنوات.

مباراة الريال والأتلتيكو هي نسخة مكررة من نهائي العام الماضي الذي جمع بين الفريقين في ميلانو الإيطالية، والتي نجح خلالها النادي الملكي في التتويج رقم 11 في تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح، حيث تُعد تلك المواجهة هي الرابعة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا على التوالي، وكان التفوق واضح لريال مدريد، الذي نجح في أقصاء اتلتيكو مدريد من دور الثمانية في مناسبة، والتتويج باللقب في مناسبتين.

وكان ريال مدريد قد تأهل لتلك المرحلة من البطولة، بعد أن أحتل وصافة مجموعته خلف بوروسيا دورتموند، ليلتقي مع نابولي الإيطالي في دور الستة عشر، ويفوز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 3-1، قبل أن يطيح بالعملاق الألماني بايرن ميونخ من الدور ربع النهائي في المواجهة المثيرة إياباً على ملعبه سنتياجو برنابيو، والتي انتهت بفوز الريال بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد للوقت الإضافي بعد نهاية الوقت القانوني بنفس نتيجة مباراة الذهاب، أما أتلتيكو مدريد تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته، ومن ثم التأهل على حساب باير ليفركوزن وليستر سيتي.

موعد مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد

ستلعب مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء الموافق 2 من شهر مايو المقبل على أرضية ملعب سنتياغو برنابيو معقل الملكي، بينما سيكون موعد لقاء الإياب يوم الأربعاء 10 مايو في ملعب فيسينتي كالديرون معقل الأتلتيكو، وستكون المباراتين منقولتين عبر قناة بي أن سبورت أتش دي 1.

ويحمل النادي الملكي الأسباني لقب النسخة الماضية من البطولة، بعد فوزه على أتلتيكو مدريد في اللقاء النهائي بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويأمل ريال مدريد أن يحقق إنجاز لم يتكرر في تاريخ البطولة، وهو التتويج بلقبها مرتين متتاليتين.

وسيدخل الفريقين مباراة الذهاب على ملعب سنتياجو برنابيو  بدون أي إيقافات في صفوفهم، لذلك ينتظر أن تشهد مباراة الذهاب أثارة كبيرة بين عملاقي العاصمة الأسبانية مدريد.