نتائج البكالوريا 2017 في المغرب résultat bac:  سنتابع معكم من خلال هذا التقرير على موقع دليل مصر  في ظل متابعة أخبار المغرب، نتائج البكالوريا 2017 وذلك بعد أن تما الإعلان من طرف وزارة التربية الوطنية المغربية، ان نتائج الباك 2017 ستظهر اليوم عبر الموقع المخصص لعرض نتائج البكالوريا 2017 هذا العام،وذلك بعد أن تما الإعلان أن تصحيح  أوراق امتحانات البكالوريا 2017 انتهت، وسيتم نشر نتيجة البكالوريا في الغرب ابتداء من منتصف ليلة اليوم الثلاثاء الموافق ل 20 يونيو 2017، لذلك سنتابع معكم كل ما يخص نتائج البكالوريا المغرب 2017.

نتائج البكالوريا 2017 في المغرب résultat bac

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية يوم امس، أن موعد الإعلان عن نتيجة ونتائج البكالوريا 2017 في المغرب هذا العام للموسم الدراسي 2016-2017، سيكون صباحا يوم الثلاثاء الموافق ل 20 يونيو 2017، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، فما يخص موعد ظهور نتائج البكالوريا في المغرب في المدارس والثانوية، من المنتظر أن يكون في الفترة المسائية من اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017، ومن المتوقع أن تكون نتائج البكالوريا موجودة في جميع المدارس المغربية في تمام الساعة الخامسة مساء، وهو نفس الأمر بنسبة لعرض نتائج البكالوريا احرار 2017.

هذا وكانت القناة الأولى المغربية وهي القناة الرسمية، أعلنت أنه نتائج البكالوريا المغرب 2017 هذا العام “2016/2017″، ستكون موجودة عبر موقع الوزارة الخاص بعرض نتائج التعليم ونتيجة الباك خصوصا في المغرب،  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، لكن في جميع السنوات الماضية، يتم البدا في نشر نتائج البكالوريا في المغرب للمتمدرسين والاحرار، ابتداء من منتصف الليل، لذلك من المنتظر أن تكون بعض النتائج معروضة في الساعة الأولى من اليوم الثلاثاء، وفي تمام الساعة العاشرة صباحا من اليوم ستكون جميع نتائج الباك موجودة على موقع تعليم .ما، وموقع وزارة التربية الوطنية والتكون المهني.

نتائج الباك 2017 résultat bac

الآن من هنا يمكنكم التعرف على نتائج الباك 2017 في المغرب من خلال موقع وزارة التربية الوطنية والتكون المهني المخصص لعرض نتيجة البكالوريا في المغرب، وكذاك موقع تعليم.

نتيجة الباك

نتيجة البكالوريا

وتجدر الإشارة أنه في حالة الدخول إلى موقع men.gov.ma أو موقع www.taalim.ma وتجدونه أنه لا يعمل كل ما عليكم هو إعادة المحاولة فقط،بسبب الضغط الكبير المتواجد في الفترة الحالية على موقع عرض نتيجة البكالوريا 2017 المغرب.

طريقة التعرف على نتيجة الباك 2017 المغرب على men.gov.ma بكود مسار أو الرقم الوطني

  1. ادخل رمز  مسار أو الرقم الوطني
  2. فستظهر لك رسالة تؤكد أنك من الناجحين إن شاء الله أو العكس تؤكد أنك  لا توجد في قائمة الناجحين في امتحانات الباك 2017 لقدر الله

طريقة التعرف على نتيجة الباك 2017 المغرب على www.taalim.ma

فما يخص نتيجة البكالوريا على رابط موقع www.taalim.ma يكون ذلك بواسط جميل “gmil” الشخصي والرمز السري الخاص بكل مترشح والضغط بعد ذلك على رمز keep me signed in  ، الذي من خلاله يمكن الدخول إلى الموقع والتعرف على نتيجة الباك 2017.

بدأت  نتائج الباك في الظهور ابتداء من الساعة الثانية عشر أو منتصف الليل بتوقيت المغرب المحلي وهو نفس توقيت جرينتش العالمي.

هذا وقد وصلت نسبة النجاح في البكالوريا المغربية للأكثر من 50 في المئة، وهي نسبة تتجاوز العام الماضي تقريبا ب 15 بالمئة.

موعد الدورة الاستدراكية 2017

فما يخص الموعد الرسمي للدورة الاستدراكية 2017 في المغرب، سيكون ابتداء من يوم  الحادي عشر من شهر يوليوز القادم، وستستمر إلى غاية يوم الثالث عشر من نفس الشهر، بخصوص موعد الدورة الاستدراكية  للامتحانات المسالك المهنية ستكون ابتداء من يوم الحادي عشر وستستمر إلى غاية الرابع عشر من شهر يوليوز.