نتائج التحصيلي 1438، نتابع معكم ظهور نتائج التحصيلي قياس التي يترقبها جميع طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية في كل مكان، وذلك بعد تأدية اختبارات المرحلة الثانية للقسمي العلمي والنظري، ويتم الاستعلام عنه عن طريق الدخول عبر رابط موقع QIYAS أو ما يسمى المركز القومي للقياس والتقويم، حيث سيتم الإعلان عن ظهور نتائج التحصيلي للمرحلة الجامعية والقدرات العامة للطلاب، كذلك سيتم الإعلان عن نتائج قياس كفايات اللغة الإنجليزية للفترة الثانية.

نتائج التحصيلي 1438

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت مؤخرا عن موعد إعلان نتائج التحصيلي 1438 خلال ساعات، وجميع الطلبة يترقبون إعلانها رسميا وذلك بعد الانتهاء من فترة التسجيل والاختبارات المقررة على طلاب المرحلة الثانوية العامة، وسيتم إعلان نتيجة قياس التحصيلي ويمكن الدخول إليه من خلال الرابط التالي:.

http://www.qiyas.org/QiyasResult/Pages/ResultsPage.aspx

وجديراً بالذكر، أن اختبارات التحصيلي تعتبر واحدة من أهم الاختبارات لطلاب المملكة العربية السعودية، لأنها تمكن الطلبة من الانتقال لمرحلة جديدة من المراحل الدراسية ألا وهي مرحلة الجامعة، كما بدأ موقع قياس التحصيلي في إظهار بعض المؤشرات عن نتائج الطلاب عقب قيام بعض المواقع بعرض النتائج بصورة غير رسمية.

كذلك يمكنكم الحصول على نتائج قياس من خلال الضغط على الصورة التالية والانتقال للموقع الرسمي:

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

بالفيديو طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي المرحلة الثانية

خطوات الحصول على نتائج التحصيلي من موقع قياس

نتائج التحصيلي 1438
نتائج التحصيلي 1438

كما هو موضح بالصورة في الأعلى ويتم الحصول على النتائج من خلال:.

  • الدخول لموقع قياس
  • تحديد نوع الاختبار
  • تحديد طريقة البحث من خلال كتابة رقم الاشتراك أو السجل المدني
  • وكتابة رقم التحقق وعادة ما يتكون من حروف أو أرقام أو حروف وأرقام معا.

استعلام نتائج التحصيلي 1438 والمركز الوطني للقياس والتقويم

قد صدرت بعض الأخبار المتداولة التي تؤكد أنه قد تم الانتهاء من تصحيح الأوراق الخاصة بطلاب المملكة، حيث كان من المفترض الإعلان عن نتائج التحصيلي في أول شهر رمضان المبارك، ولكن ما حدث من تأخير كان بسبب أعمال التصحيح والمراجعة، وسنتابع معكم من خلال موقعنا دليل مصر كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج التحصيلي الورقي وكذلك المحوسبي للمرحلة الثانية.

كان موعد تأخر موعد إعلان نتائج قياس التحصيلي 1438 قد أثار غضبا كبيرا بين طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية وطالبوا بتحديد الموعد النهائي والرسمي للإعلان عن نتائج اختبار التحصيلي، كما طالبوا أيضا بضرورة توضيح أسباب التأخير في إعلان النتائج، نظرا لطول فترة الانتظار التي سببت لهم مزيدا من الرعب والقلق بخصوص النتيجة، نتابع معكم كل ما هو جديد بخصوص النتائج، كما يتمنى موقع دليل مصر لجميع الطلبة دوام التفوق والنجاح.

كما نرحب بمساعداتكم من خلال موقعنا دليل مصر عن طريق ترك أرقام الهوية أو أرقام الاشتراك أسفل المقال من خلال التعليقات وسيتم موافاتكم بالنتيجة فور ظهورها.