التخطي إلى المحتوى

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني للعام الدراسي المنصرف 2016-2017، من أداء امتحاناتهم يوم الأحد 30 يوليو الماضي، بعد أن بدأت امتحانات الإعدادية الأزهرية الدور الثاني السبت 22 يوليو واستمرت لمدة أسبوع، أدى خلالها الطلبة والطالبات الراسبون في مادة أو مادتين من مواد الدور الأول امتحاناتهم، وينتظرون الآن ظهور نتيجتهم، التي سيعتمدها الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف ويأمر بنشرها على الموقع التعليمي للأزهر الشريف وبوابة الأزهر الإلكترونية.

ويرغب طلاب وطالبات الدور الثاني من الشهادة الإعدادية الأزهرية في التعرف على نتيجتهم سريعاً، للقيام بإستكمال أوراق الإلتحاق بالمعاهد الثانوية الأزهرية، حيث حٌق لكل طالب وطالبة أخفق في مادة أو مادتين من الدور الأول بالشهادة الإعدادية الأزهرية، دخول امتحانات الدور الثاني لتعويض تلك المواد وتحصيلها مرة أخرى بصورة أفضل.

يذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول من الشهادة الإعدادية الأزهرية هذا العام 2017، كانت قد بلغت 46.74%، من إجمالي عدد من أدى امتحانات الدور الأول والبالغ عددهم 132 ألف و 916 طالب وطالبة، وتخلف عن أداء الإمتحانات قرابة الألفين طالب وطالبة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني

ظهرت النتيجة الآن، حيث أكدت المصادر انتهاء كنترولات الإعدادية بالمعاهد الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية، من تجميع ورصد وتصحيح كراسات إجابات طلبة وطالبات الدور الثاني من الشهادة الإعدادية الأزهرية، وستظهر النتيجة فور الإنتهاء من جميع أعمال إعلانها رسمياً.

الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني

  • متابعة موقع الأزهر التعليمي من هنا أو بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.
  • متابعة موقعنا “دليل مصر” للحصول على الرابط المباشر للنتيجة فور ظهورها.
  • ترك تعليق أسفل المقال برقم الجلوس للمساعدة في جلب النتيجة.

تحديث الأربعاء 16 أغسطس

من المقرر أن تظهر نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني  اليوم الأربعاء، حسب تصريحات مصادر خاصة داخل قيادات الأزهر الشريف،  فمن المقرر أن يعتمدها الدكتور عباس شومان بعد الإنتهاء من عمليات الرصد النهائية، ويعلن نسب النجاح في الدورين الأول والثاني من الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017.

تحديث آخر أخبار موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017

أعلن رئيس قطاع التعليم بالشهادة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية، الشيخ عوض الله عبد العال، أنه من المقرر اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية في دورها الثاني من العام الدراسي الحالي 2016-2017، صباح الأربعاء 16 أغسطس الجاري، حيث أناب الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكيل مشيخة الأزهر ، الدكتور عباس شومان، في اعتماد النتيجة، لتصبح متاحة للطلبة للإستعلام عنها برقم الجلوس.

التعليقات