التخطي إلى المحتوى

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2016-2017، بعد أن أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسام، على انتهاء الإدارات التعليمية من تصحيح كراسات إجابات الطلبة في الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية ومراجعتها وتجميع ورصد الدرجات، وتم اعتمادها من السيد المحافظ لتصبح جاهزة لإعلان أسماء الأوائل في البداية وبعدها ظهور النتيجة برقم الجلوس.

تشمل نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج سائر إدارات المحافظة التعليمية وهي إدارات، إدارة أخميم التعليمية وإدارة جهينة وإدارة جرجا التعليمية، وغيرها من سائر إدارات محافظة سوهاج التعليمية، فمن المعروف أن نتائج الشهادات تكون عامة على مستوى المحافظة بالكامل  وليست على مستوى المدرسة فقط كسنوات النقل.

احصل على نتيجتك في اعدادية سوهاج الترم الثاني من هنا

يذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بسوهاج كانت قد بلغت 78%، من إجمالي عدد الطلبة الذين أدوا امتحانات الترم الأول والبالغ عددهم 66 ألف و859، ومن المتوقع أن تشهد النتيجة في الفصل الدراسي الثاني ارتفاعاً عنها في الترم الأول نظراً لسهولة الإمتحانات وسلاستها، حسبما أكد غالبية الطلبة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني بسوهاج

“ظهرت النتيجة الآن”

ظهرت النتيجة رسمياً ظهر السبت 10 يونيو، بعد أن اعتمدها الدكتور أنور عبد المنعم محافظ سوهاج، وأمر بنشرها على الموقع الإلكتروني للمحافظة، ويعلن في السياق ذاته أسماء الطلبة الأوائل في الإعدادية بسوهاج، وأوائل الإدارات التعليمية.

الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج الترم الثاني

  • متابعة موقع مديرية التربية والتعليم بسوهاج من هنا.
  • متابعة “دليل مصر” للحصول على الرابط المباشر للنتيجة.
  • ترك تعليق أسفل المقال برقم الجلوس للحصول على النتيجة فور ظهورها.
  • للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية باقي المحافظات من هنا.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الفصل الدراسي الثاني

اعتمد محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني بالمحافظة بنسبة نجاح بلغت 73% على مستوى سائر إدارات ومدارس محافظة سوهاج الرسمية.

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج محمد حسام، أن عدد من تقدموا لإمتحانات الإعدادية بسوهاج الترم الثاني قد بلغ 67 ألف و151 طالب وطالبة، وبلغ عدد الحاضرين منهم للإختبارات 66 ألف و867 طالب وطالبة، نجح منهم 48 ألف و725 طالب وطالبة، بينما حصل 150 طالب وطالبة على الدرجات النهائية.

وقد ظهرت النتيجة بعد أن أكدت مديرية التربية والتعليم بسوهاج على كافة الإدارات التعيلمية بالمحافظة، على ضرورة مراجعة إجراءات التصحيح والرصد للتأكد من أن كل طالب قد حصل على حقه في التصحيح، وهو ما نتج عنه تأخير إعلان النتيجة بالمقارنة بباقي المحافظات.

التعليقات