التخطي إلى المحتوى

في شهر رمضان تهتم كل ربة منزل بالكثير من التحضيرات وخاصة بالمطبخ، مع وضع حطة سابقة للقائمة الأطعمة والأكلات التي ستقوم بتحضيرها في شهر رمضان، فهذه الخطوة تكون صعبة ومليئة بالمشاكل، فاليوم سوف نعرض لكِ بعد النصائح الهامة لتنظيم المطبخ استعداداً لرمضان.

  • التسوق

يعد التسوق هو من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها ربة المنزل، فلابد كتابة قائمة بالأغراض التي تحتجيها من اللحوم والأطعمة والبهارات والياميش، ولابد من توفير أكياس ثلاجة لحفظ الأطعمة.

  • وضع قائمة بالوجبات

هي من أهم الخطوات التي توفر الجهد ومشكلة التفكير في تحضير وصفات جديدة لتقديمها في رمضان، حيث تشمل بعض الاقتراحات المتنوعة للأطباق الأساسية والجانبية، بالإضافة إلى أطباق الحلويات التي لا تعد ولا تحصى.

  • تنظيف المطبخ

قومي بتخصيص يوم لتنظيف المطبخ بأكمله، وإعادة ترتيبه قبل حلول رمضان بكل الأغراض التي تتوافق مع شهر رمضان، بمعني التخلص من الأغراض الغير صالحة للاستخدام، وتنظيم عبوات البهارات والأطعمة المعلبة والزيوت التي ستحتاجينها، وقربي منك كل الأغراض التي تستخدميها بكثرة.

  • تحضير الأكل مسبقاً

إذا كنت موظفة أولا ترغبين في ضياع الوقت في رمضان في تحضير الطعام، فيمكن تحضير الأكل مسبقاً وحفظها في الفريزر، حيث يسهل عليكِ إخراجه وتسخينه في الميكروويف.

  • هوني على نفسك

قضاء الكثير من الوقت داخل المطبخ في رمضان من الأمور المتعبة، لذا فلابد من أنكِ تهوني الأمر على نفسك، فدائما قومي بفتح الشبابيك الموجودة في المطبخ، أو ضعي مروحة في المطبخ.

التعليقات