التخطي إلى المحتوى

من المؤكد أن شعر المرأة هو دليل أناقتها وشيكاتها، ولابد من العناية الشديدة بالشعر خلال الصيام بسبب اختلاف مواعيد تناول الوجبات ومع ارتفاع درجات الحرارة، فهناك بعض الأخطاء التي نتبعها خلال رمضان والتي تصيب الشعر بالتلف والتقصف والتساقط، فلابد من العناية الكاملة بالشعر خلال رمضان.

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون

احرصي على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون ويمكن استبدالها بالأطعمة الغنية بالمعادن التي يحتاجها الجسم، وأيضاً تناول الفيتامينات التي تعتبر ما يجب تناوله في شهر رمضان.

  • تناول المياه بكميات كبيرة

لابد من تناول المياه بكثرة خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور أي بمعدل 8 كؤوس مما تعود على ترطيب الجسم بالكامل والعناية بالشعر والبشرة من الإصابة بالتلف والجفاف، حيث يفقد الجسم الكثير من المياه أثناء ساعات الصيام فلابد من تعويضه بالمياه.

  • تناول الكثير من الخضروات الداكنة

احرصي على تناول الخضروات الداكنة التي تساعد في تقوية الشعر وتعزز نموه، فيمكن تناول ثمرة من التفاح أثناء الإفطار وأخرى في وجبة السحور، وأيضاً تناول السبانخ والبقوليات التي تمنح الشعر الحيوية والقوة.

  •  إتباع نظام غذائي صحي

لابد من تناول الأطعمة الصحية خلال شهر رمضان، وتناولي وجبتي الإفطار والسحور بعناصر غذائية مفيدة للجسم والشعر، فوجبة السحور تتضمن الألبان لأنها تحتوي على المعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم والشعر.

التعليقات