التخطي إلى المحتوى

يمكن أن تنتهي الميزانية المخصصة للطعام الذي يتكلف الكثير من ميزانية العائلة، ومع موجة ارتفاع الأسعار الذي عاني منها جميع الأسر، فدائما ما تواجه ربة المنزل الكثير من المشاكل بسبب ميزانية الشهر التي لا تكفى حتى شراء الطعام، فاليوم سوف نقدم لكي بعض النصائح للحفاظ على الميزانية.

اشتري السلع المحلية لأنها أقل سعر من المستوردة وهذا سوف يوفر لكِ الكثير من المال، وأن السلع المحلية من الخضروات والفاكهة سوف تكون بسعر أقل وأيضاً سيتناول أفراد عائلتك سبع طازجة ومن الممكن تخزين السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة ويحفظها في الفريزر.

  • أطبخي من الصفر هو من أفضل الوسائل التي توفر المال عند تجهيز الغداء، مثلاً شراء الدجاجة كاملة بعظمها أقل سعراً من شراءها مخلية أو صدور.
  • الاستغناء عن السلع عالية السعر عند شراء أي مادة غذائية ذات ماركات عالمية فالأكيد أنه سيكون سعرها مرتفع، فمن الممكن أن تشتريها من ماركة غير مشهورة وستكلف القليل من المال.
  •  حددي يوم واحداً لشراء جميع مستلزماتك لأنه سيوفر لكِ الكثير من المال لأن الذهاب للسوق كل يوم يزيد من نسبة الشراء.
  • اشتري بالجملة فعند شراء بالجملة ستدفعين مبالغ قليلة أقل من الذي تدفعينه عند الشراء بالتجزئة، فحددي جميع السلع التي تستخدمينها بكميات كبيرة واشتريها بالجملة وستوفر لكِ مبلغاً كبيراً.
  • توقفي عن تقليد الوصفات الباهظة إذا كنتِ من الأشخاص الذي يريدون أن يوفروا في الميزانية فيجب أن تتوقفي في الحال عن الوصفات الباهظة.

التعليقات