تُعد العناية بالأسنان خلال شهر رمضان من الأمور الضرورية والتي يسأل عنها الكثيرون منا، لتجنب آلام الأسنان والرائحة الكريهة التي تظهر خلال ساعات الصيام، فالكثير من الأشخاص يتناول الحلويات لكي تمنح الجسم للطاقة بعد وجبة الإفطار، والتي تتسبب في تسوس الأسنان، فدائما ما ينصح خبراء الأسنان بغسل الأسنان 3 مرات يومياً، فهناك بعض النصائح التي يمكن أن تحافظ على الأسنان عند إتباعها.

غسل الأسنان

لابد من غسل الأسنان 3 مرات يوميا لتجنب تراكم بقايا الطعام حول الأسنان والتي تتسبب في تكوين الجير، فمن الممكن غسلها بالفرشاة والمعجون أو السواك للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعدم السماح لتكون البكتريا الاهوائية التي تضر بصحة الأسنان.

التغذية السليمة

لابد من تناول الأطعمة الصحية التي تتمتع بالعناصر الغذائية التي تحتجاها الأسنان، ويحرص على تناول الألبان ومشتقاته مثل الزبادي والجبن التي تمنح الأسنان التغذية الكاملة لأنها تحتوي على الكالسيوم وهو عنصر أساسي في تكوين الأسنان.

العلاج المبكر

إذا كنتي تعانين من آلام الأسنان فعليك زيارة الطبيب قبل رمضان، للتعرف على أفضل الطرق المناسبة للأسنان لمعالجتها وحمايتها من المشاكل التي تتعرض لها الأسنان، ومن الضروري التخلص من الجير المتراكم على الأسنان لأنه يتسبب في رائحة الفم الكريهة.