بدأ بث قناة مكملين الفضائية منذ مايو 2015، عقب حل جماعة الأخوان في مصر وتعيين الرئيس السيسي رئيساً للجمهورية، تبث مكملين من تركيا وهي أحد أهم القنوات الداعمة للجماعة المنحلة والناقلة لأفكارهم بين متابعيها، من أبرز برامج القناة برنامج الإعلامي عبد الناصر علي “مصر النهاردة”.

من أشهر القنوات الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين، أنشاها رجال أعمال داعمين للجماعة لمهاجمة النظام الحاكم في مصر، تبث قناة مكملين عبر ثلاثة أقمار، نايل سات وعرب سات وهوت بيرد وسهيل سات، وقد ذاع صيتها كونها أول قناة تبث تسريبات الرئيس السيسي المزعومة، والتي تم تسجيلها بشكل مجهول حتى الآن مع توقعات بتورط جهاز المخابرات الأمريكي في الأمر.

مؤخرا قامت القناة ببث العديد من التسجيلات لشخصيات سياسية وعسكرية شهيرة، بعضها محادثات هاتفية وبعضها محادثات وجها لوجه، وكلها تم تسريبها من مكتب اللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس السيسي عندما كان وزيرا للدفاع في هذا الوقت.

قناة مكملين مدعومة من جماعة الإخوان التي تم حلها بحكم المحكمة، وتدعو إلى الاستمرار في الثورة حتى إقالة الرئيس السيسي وغيرها من المطالب المتمثلة في عودة الشرعية بعودة الرئيس مرسى مرة أخرى إلى الحكم.

لجماعة الإخوان المسلمين قنوات أخرى داعمة لها، هي قناة مصر الآن وقناة الشرق وقناة رابعة وقناة وطن، أحدثهم قناة وطن التي تبث من تركيا.


تردد مكملين

القمرالترددFEC
نايل سات 11637 (v) 3/4
نايل سات 11012 (h) 3/4
هوت بيرد 12111 (v) 3/4
سهيل سات 11142 (v) 3/4
نايل سات 11075 (v) 3/4
عرب سات 11679 (h) 3/4

تابع القناة على

تردد قناة مكملين الاخوانية 2017 على جميع الأقمار