التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم اليوم متوسط سعر الحديد في السوق المصرية المحلي عن تعاملات يوم الأربعاء الموافق 17 يناير، في جميع المصانع والشركات  المصرية المنتجة للحديد، والذي تجاوز عدد المصانع المصرية نحو 20 مصنع حديد، وتمثل صناعة حديد التسليح في مصر من أهم روافد الاقتصاد المصري، ولم يكن على صناعة الحديد فقط، ولكن العمالة في المصانع أيضًا.

وسوف نعرض عليكم اليوم أسعار الحديد في المصانع المصرية اليوم، وقد تختلف أسعار الحديد من مكان لأخر وترجع هذه التغيرات لعدة عوامل ومن أهمها هو مكان التسليم، هل من المصنع مباشرة أم من الموزعين، بالإضافة إلى المكان الجغرافي وأسعار تحميل طن الحديد، حيث تختلف أسعار الحديد في وجه بحري عن وجه قبلي، ولكنها لم تكن اختلافات كبيرة.

سعر الحديد اليوم في مصر 17 يناير 2018

سعر الحديد
سعر الحديد

سعر الحديد اليوم في المصانع المصرية

ومن خلال الجدول التالي يبين متوسط الأسعار بشكل عام، تسليم المصنع.

اسم الشركة اسم المنتج السعر
حديد عز عز 12200جنيه
حديد المصريين المصريين 12000 جنيه
حديد بشاي بشاي 12000 جنيه
الوطنية للصلب العتال 12000 جنيه
حديد عطية عطيه 12000 جنيه
حديد المراكبي المراكبي 12000 جنيه
حديد الكومي الكومي 11950 جنيه
حديد المعادي المعادي 11950 جنيه
حديد العشري العشري 11800 جنيه
حديد الجارحي الجارحي 11900 جنيه
حديد بيانكو بيانكو لم يتم تحديد السعر
حديد قوطة قوطة لم يتم تحديد السعر
 حديد طنطا طنطا للصلب 12000 جنيه
حديد اركو اركو 12000 جنيه
حديد أكتوبر أكتوبر 12000 جنيه
حديد سرحان سرحان 12000 جنيه
السويس للصلب السويس للصلب 12000جنيه
مصر ستيل مصر ستيل 11800 جنيه
حديد الجيوشي الجيوشي 11700 جنيه
الشركة الصينية الصينية 11950 جنيه
الحديد التركي تركي 11950 جنيه
الحديد الأوكراني أوكراني 11950 جنيه
جميع الأسعار يتم تحديثها بشكل لحظي حين وجود أي تغيرات في السوق المصري

جميع الأسعار السابقة تمثل أسعار الحديد في المصنع فقط، لا تشمل مصاريف الإكرامية أو أية مصاريف أخرى

أما عن الأسعار السابقة فيتم التعامل معها بكمية لا تقل عن 30 طن، بينما طريقة الدفع تتم عن طريقتين، الأولى هي الدفع النقدي أما الثانية في الدفع قصير الأجل،  هذا وبالإضافة إلى أن جميع الأسعار السابقة خاضعة للعرض والطلب، على حسب الكمية المتاحة، وإمكانية مصانع الإنتاج من توافرها، الأسعار تشمل مصاريف النقل، ولا تشمل التعتيق والإكرامية، بينما الأسعار المعروضة، تعرض بشكل استرشادي، حيث تخضع للزيادة النقصان حسب الكمية المتوفرة.

سعر الحديد اليوم
سعر الحديد اليوم

ومنذ بداية العام الحالي، 2018، نجد أن الحديد قد انخفض في سعر تسليم المستهلك، وقد يعود السبب هو انخفاض معدل البناء في قطاع المقاولات والتشييد في هذه الآونة، بالإضافة إلى تراجع نسبة القوة الشرائية من المستهلكين، وسوف نتابع معكم بشكل دوري مستمر متوسط سعر الحديد في مصر

أسباب عدم استقرار سعر الحديد

وهناك الكثير من العوامل التي أدت لعد استقرار سعر الحديد في مصر وسوف نقوم بطرحها عليكم اليوم بشكل مبسط:-

  • ارتفاع قيمة العملة الخضراء في البنوك المصرية أمام الجنيه المصرية، وذلك لأن أغلب المكونات التي يتكون منها صناعة الحديد تكون مستوردة من الخارج، وعلى رأسهما (الخردة، العروق، الفحم، الحديد الإسفنجي، والكثير من مواد البناء).
  • زيادة في أسعار التكاليف المحلية مثل (الكهرباء، مصاريف النقل، البنزين، أجور العاملين، وغيرها من التغيرات التي حدثت مؤخرًا).

للتعرف على==> سعر الذهب اليوم في مصر

متابعة سعر الحديد اليوم

وما زالنا نتواصل معكم في بداية اليوم لننشر لكم متوسط سعر الحديد في السوق المصري المحلي، ونجد أنه يشهد استقرار بشكل كبير، ولم تشهد الأسعار أي تغيرات طارئة، وفي ظل الاستقرار العالمي هناك استقرار في السوق المحلي، وفي انتظار أي تغيرات طارئة على مدار اليوم فقط تابعونا.

  • ومن خلال الساعات الأولى صباح اليوم نجد حالة الاستقرار تسيطر على السوق المحلي، وفي ظل المتابعة اللحظية سوف نقوم بمتابعة جميع الأسعار في كافة المصانع تابعونا.

التعليقات