التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب انخفاضا في البورصة العالمية، بسبب الارتفاع الملحوظ لسعر الورقة الخضراء خلال الأيام الماضية والذي سبب أزمة في السوق المصرية، وأكد اليوم مصدر بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية لأحد المواقع الإخبارية المصرية على تراجع جرام الذهب في السوق المصرية كما أنها شهدت انخفاضا كبيرا في البورصة العالمية.

فإن بعض التجار يرى حالة ركود للبيع والشراء، وهذا سبب من أسباب ارتفاع الذهب بالسوق، ولكن الآن لم يعد الوضع كما كان في الماضي، فيقوم المواطن  عند حدوث ارتفاع في الأسعار ببيع المعدن الأصفر، وهذا يزيد المعروض ومن ثم التراجع.

لجأ المستثمرون لتخوين الذهب بعد اضطراب سوق العملة في العالم بسبب الضربة التي تلقاها (اليورو)، لأنه الملاذ الآمن لهم، أما تجار الذهب يقومون بعمل معادلة لتحديد أسعار الذهب وفق أسعار الدولار بالسوق السوداء، فكلما ارتفعت الورقة الخضراء في مصر جعلت الأسعار مرتفعة حتى لو حدث تراجع عالمي.

وبعد اضطراب سوق العملة في العالم جراء الضربة التي تلقاها “اليورو” لجأ المستثمرون لتخوين الذهب وذلك لأنه الملاذ الآمن لهم، والذي لم يحدث لسعره اضطرابات كبيرة، الأمر الذي قلل المعروض عالميا مما يرفع الأسعار في مصر.

سعر جرام الذهب في السوق المصرية:

  • سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 318 جنيه
  • جرام الذهب عيار  21 سجل445 جنيه
  • جرام الذهب عيار 24 يصل إلى 508
  • سعر الجنيه الذهب 3560 جنيهاً