التخطي إلى المحتوى

تنطلق اليوم السبت امتحانات الدور الأول للطلاب المصريين في الخارج، وذلك عقب انتهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، حيث تم وضع أسئلة الامتحانات وتوصيلها إلى مقراتها بالأماكن التي ستعقد فيها الامتحانات.

وقد صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بأنه تم الاستعداد لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج والتي سيتم عقدها في 196 سفارة وقنصلية، اليوم السبت  الموافق 30/3/2019م لعدد طلاب يبلغ 49 ألف و941 طالب، موضحا أن امتحانات الدور الثاني ستكون بداية من شهر يوليو المقبل.

كما أوضحت الوزارة أن خطة سير امتحانات المصريين بالخارج تتم وفقا للجداول التي أصدرتها الإدارة العامة للامتحانات، مع الأخذ في الاعتبار مواعيد الامتحانات من حيث اليوم والزمن والمدة، مؤكدة أنه لا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تضم عدد ما يقرب من ثلاثة وثلاثون ألف طالب وطالبة من أبناء الجالية المصرية،بدءاً من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والتي أعلنت استعدادها التام أبناؤنا في الخارج في جميع انحاء المملكة العربية السعودي، كما تشمل الامتحانات أيضا الامتحانات التي تجري تحت إشراف المكتب الثقافي المصري بالسفارة المصرية في الرياض لطلاب التعليم العام والتعليم الأزهري.